مسؤول سعودي يحصل على المركز 26 في أفضل عمدة بالعالم

مسؤول سعودي يحصل على المركز 26 في أفضل عمدة بالعالم

المصدر: الرياض - من ريمون القس

نال أمين محافظ جدة، السعودية، المرتبة السادسة والعشرين في تصنيف لقائمة أفضل عمداء المدن في العالم للعام 2014.

ووفقاً لمؤسسة عمداء المدن في العالم (رؤوساء البلديات) التي تتخذ من لندن مقراً لها، فاز عمدة بلدية ”كالغاري“ الكندية ناهيد نانشي بلقب أفضل عمدة في العالم وهو مسلم من أصول إفريقية، ويشغل هذا المنصب منذ العام 2010 ، تلاه دانيال ترمونت عمدة بلدية ”غنت“ البلجيكية.

ووصل أمين محافظة جدة الدكتور ”هاني بن محمد أبو راس“ للقائمة النهائية التي ضمت 26 عمدة، ليصبح أول سعودي يدخل قائمة الترشح للجائزة. وضمت القائمة النهائية أربعة عمداء من أمريكا الشمالية، وأربعة من أمريكا اللاتينية، وتسعة من أوروبا، وستة من آسيا واثنان من إفريقيا وعمدة واحد من أستراليا.

ويخضع اختيار المترشحين لمقاييس ومعايير دقيقة تعتمد على التميز في القيادة والرؤيا والقدرات الإدارية والنزاهة والوعي الاجتماعي والاقتصادي. وتمنح الجائزة كل سنتين لأفضل عمدة في العالم، وكان عمدة مدينة بلباو الإسبانية آخر فائز بالجائزة في 2012.

وتعد أمانة محافظة جدة أو ”بلدية جدة“ مركز القيادة وعاصمة مناطق جدة. وهي إحدى الإدارات الحكومية المسؤولة عن تطوير مدينة جدة وضواحيها في كافه مرافقها من التخطيط العمراني وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية وتحسين وتجميل المدينة بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

بينما تعد جدة البوابة الاقتصادية للمملكة العربية السعودية، وثاني أكبر مدن المملكة من حيث السكان بعد العاصمة الرياض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com