سويسرا تمنع السعوديات من قيادة السيارة في أراضيها – إرم نيوز‬‎

سويسرا تمنع السعوديات من قيادة السيارة في أراضيها

سويسرا تمنع السعوديات من قيادة السيارة في أراضيها

المصدر: إرم - ريمون القس

حرمت القوانين السويسرية السعوديات من قيادة السيارات حيث اشترطت أنظمة المرور بعد تحديثها مؤخراً ضرورة امتلاك السائق لرخصة القيادة الأصلية من بلده مترجمة وهو ما لن تستطيع النساء السعوديات من الحصول عليه.

ونقلت صحيفة محلية عن حازم كركتلي السفير السعودي في سويسرا تحذيره من أن القيادة دون امتلاك الرخصة الأصلية تعد مخالفة مرورية.

وقال كركتلي إن أنظمة المرور المحدثة في سويسرا تشترط للسماح بالقيادة ضرورة امتلاك السائح رخصة قيادة سارية المفعول من بلدة مترجمة، ولا تكتفي فقط برخصة القيادة الدولية، مشدداً على ضرورة أن يطلع السائح على أنظمة البلد الذي يرغب في زيارته، وأن يحترم هذه الأنظمة ويطبقها.

وأكد سائح سعودي أن عدداً من شركات تأجير السيارات في سويسرا امتنعت عن تأجير سيارة له لعدم حمله رخصته الأصلية أو صورة منها.

وفي سياق متصل، أكد مصدر في السفارة السعودية بألمانيا أن أنظمة المرور الألمانية تختلف، حيث تكتفي بالرخصة الدولية فقط للسماح للسائح بالقيادة دون الحاجة لحمل رخصته الأصلية.

وتعد كل من سويسرا وألمانيا، بالإضافة إلى المملكة المتحدة، من أكثر الدول الأوربية التي يزورها السياح السعوديين. وارتفع عدد السياح السعوديين المسافرين إلى سويسرا في العام 2014 إلى نحو 30 ألف سائح.

والسعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع النساء من قيادة السيارة، مع العلم أنه لا يوجد في المملكة تشريع مكتوب يحظر على النساء قيادة السيارات إلا أن القانون السعودي يطالب المواطنين باستخدام رخصة قيادة تصدر محلياً طالما كانوا في المملكة، ولكن السُّلطات لا تصدر مثل هذه الرخصة للنساء، ما يحظر عليهن القيادة عملياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com