السعوديون يسخرون من انضباط الخطوط السعودية

السعوديون يسخرون من انضباط الخطوط السعودية

المصدر: إرم – من سماح المغوش

سخر مغردون سعوديون من تناقل وسائل الإعلام المحلية، تقريرا عن موقع للطيران اختار الخطوط الجوية العربية السعودية في المركز الخامس عالميا والأول على مستوى منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في اضباط الرحلات.

وعلى إثر هذا الخبر أطلق مغردون هاشتاغ ”#الخطوط_السعودية_الأولى_في_انضباط_الرحلات“،الذي أصبح من أكثر المواضيع تفاعلا على موقع تويتر بالمملكة.

وتفاعل الكثير من المغردين مع الـ“هاشتاق“، بين مرحب بهذا التصنيف المهم للشركة السعودية وبين ساخر منه.

واعتبر (Al Ameerm) في تعليق له أن الإنسان ابن مجتمعه بقوله: ”(مالك إلا خشمك لوكان عوج) يكفي وجود مصلى ع الرحلات الدولية. يكفي عدم وجود ممنوعات يكفي دعاء السفر) .

ورأى (جلوي السبيعي) أن الإدارة الجيدة هي التي تولد النتيجة الجيدة: ”دام إن عبدالله بن كعدان باقي في الخطوط ماعليهم خلاف أمورهم طيبة“.

وشهد (سعيد الشهراني) للخطوط في انضباطها: ”أما أنا – شهادة حق – من يوم عرفت نفسي والله ماقد طلعت رحله وتأخرت عن موعد إقلاعها“.

ولكن من جانب آخر، سخر العديد من السعوديين من الـ“هاشتاق“، حيث استهجن العديد منهم مسألة انضباط الرحلات السعودية، فعلق (بندر) قائلا: ”لن يكون هناك انظباط في الرحلات مالم يكن هناك منافسه من شركات طيران أخرى.. يكذبون ويصدقون كذبهم“.

وأيده (Asawer): ”عمري عمري عمري ما طلعت معاهم رحلة إلا واتأخرو.. ايش نقول بس“.

واستهجن (The last hope) بدوره من مسألة انضباط الرحلات، حيث قال: ”الله يلعنكم مااكذبكم! اخوي أخروا رحلته ساعتين من جدة إلى جيزان! وبالأخير فاتته لأنهم ما أعلنوا عنها“.

وأوضح (أبو عبد الرحمن): ”في سوء فهم للموضوع، نرجو إعادة النظر في التصنيف“.

فيما اتبع فريق ثالث أسلوب ”النكتة“ في تعليقاته على الـ“هاشتاق“، حيث عبر العديد من السعوديين بالصورة نيابة عن الكلمة تعليقا على الخبر، منهم (عبد الرحمن العقيل) الذي وجد في مشهد للفنان عادل إمام خير متنفس لما في صدره.

وضرب (مواطن) مثلا ساخرا مواربا تعليقا على الخبر بقوله: ”الكذبة المُثيرة أجمل من الحقيقة المُملة“.

وقال (إياد بو خمسين): ”اتوقع حتى لو هي الوحيدة في المنافسة ماراح تطلع الأولى“.

ورأى (صامل الشريف) أن الخبر يشبه النكته: ”ههههههههه الله يعزكم دايم تدخلون النكت علينا مع هالصباح الله يخليكم لنا تضحكونا“.

وعلق (أمجد المنيف): ”أهم شيء أنهم مقتنعين“.

في حين قال (نصوح ولد امه): ”انا مسدق مدري عن الشعب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة