شرطة الرياض تغلق محلاً قدم مشروبات بمناسبة إقاله رئيس هيئة الأمر بالمعروف

شرطة الرياض تغلق محلاً قدم مشروبات بمناسبة إقاله رئيس هيئة الأمر بالمعروف

المصدر: الرياض - من ريمون القس

أغلقت السلطات السعودية، مساء أمس السبت، مقهى يقع بالقرب من مخرج 27 بالعاصمة الرياض بعدما علق لافتة على واجهته أعلن فيها تقديم مشروبات مجانية احتفاءً بإعفاء الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأزالت السلطات الإعلان الذي وُضع على واجهة المقهى، كما تم إغلاقه، واستدعاء مالكه لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وجاء أمر إقالة الرئيس العام للهيئة، وتعيين عبد الرحمن بن محمد السند، بدلاً منه، ضمن جملة أوامر ملكية أصدرها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء الخميس الماضي، وذلك بعد أقل من أسبوع على خلافة الملك الراحل عبد الله.

وأفادت تقارير سابقة أن أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف، المعروفين باسم ”المطوعين أو المطاوعة“ احتفلوا بعد سماعهم نبأ إقالة رئيس الهيئة، وقال بعضهم إنهم سيرفعون دعوى قضائية ضده لاتهامه ”باستخدام السلطة تعسفياً ضد عدد من المنسوبين، وفصل عدد آخر من الأعضاء ونقلهم دون وجه حق أو دون صفة نظامية“.

ونقلت صحيفة محلية عن مصادرها إن ”الشكاوى والدعاوى لن تقف على رئيس الهيئة السابق، لكنها ستطال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة، الدكتور تركي الشليل، إذ يتهمه البعض بالتأليب على الأعضاء، إضافة إلى كونه هو الشخص المخول بالتوقيع على قرارات النقل والتضييق على الأعضاء“.

وأكدت الصحيفة أن عدداً من أعضاء الهيئة، في مختلف مناطق المملكة، كانوا قد احتفلوا بإقالة رئيسهم ”بطريقة هستيرية وغير مسبوقة، تعبيراً عن فرحهم بالقرار الملكي، وصل إلى أن بعضهم تكفل بإحياء مناسبة كبيرة في إحدى قاعات الأفراح في بعض المناطق“.

وكان ”آل الشيخ“، رئيس ”الهيئة“ السابق، فصل في شباط/ فبراير 2012 تسعة من منسوبي الهيئة في منطقة القصيم وسط المملكة ”بعد إدانتهم بتجاوزات لم يكشف عنها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com