شرطي أمريكي يطلق سراح سارقة ويوفر لها طعاما

شرطي أمريكي يطلق سراح سارقة ويوفر لها طعاما

المصدر: ألباما-خاص-من عماد هادي

تحولت قصة امرأة قبضت عليها الشرطة وأطلقتها بسبب شدة فقرها وحاجتها للطعام بعد تورطها في السرقة من أحد المحال في ولاية الباما الأمريكية -إلى رأي عام في الولايات المتحدة نتيجة ”التصرف الإنساني لضابط شرطة“.

وكانت دورية لشرطة مدينة تارانت بولاية ألباما قد تلقت بلاغا من أحد فروع متجر ”دولار استور“ الشهير بأن امرأة سرقت وتم توقيفها ويلزم حضور الشرطة.

لكن المفاجأة كانت بعد وصول الضابط وليام ستايسي الذي وضع الأصفاد في يدي هيلين جونسون 46 عاما-لكنها انهارت باكية فلما اكتشف بأنها لم تسرق سوى خمس بيضات قالت إنها اضطرت لفعل ذلك لكي تطعم حفيدتيها اللتين لم تتناولا الطعام منذ مدة بسبب الفقر، وعندها قام الضابط بنزع الأصفاد من يديها واشترى لها سلة بيض كاملة وأطلق سراحها وأوصلها إلى منزلها.

وانهارت جونسون باكية من شدة الموقف وقالت“ كان بحوزتي دولار ونصف الدولار فقط وكان يلزمني دولارين لشراء كيس من البيض لكني عمدت إلى سرقة خمس لئلا أعود خالية الوفاض“ وأضافت ”لم أكن سارقة محترفة ولذلك كشفني عامل المحل بسهولة“.

لكن ”إنسانية الضابط وليام ستايسي“ -حسب مدونين على مواقع التواصل الاجتماعي-دفعته إلى متابعة حالتها والتواصل مع أحد بنوك الطعام الذي منحها كمية كبيرة من الطعام قام ستايسي بتوصيلها من زميل له إلى بيتها وكانت مفاجئة أخرى لهيلين لم تتوقعها.

وبعد ومشاهدتها لكميات الطعام في مطبخها علقت هيلين ”لم أر هذا الكم من الطعام في بيتي منذ أن كنت في 12 من عمري وكنت أعيش مع جدتي“.

وذكرت شرطة مدينة تارنت بألباما أنهم تلقوا مكالمات من قبل كثير من المتطوعين الذين يرغبون في مساعدة عائلة جونسون بالمال والطعام واللباس.

وذكرت الشرطة بأنهم أنشأوا صندوقا لجمع التبرعات التي أرسلها المتبرعون لصالح عائلة جونسون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة