نيويورك تتأهب لأكبر عاصفة ثلجية في تاريخها – إرم نيوز‬‎

نيويورك تتأهب لأكبر عاصفة ثلجية في تاريخها

نيويورك تتأهب لأكبر عاصفة ثلجية في تاريخها

نيويورك – بدأت في نيويورك ”الساعات الجميلة“ لأكبر عاصفة ثلجية غير مسبوقة، من المنتظر أن تضرب مدينة نيويورك خلال الساعات القليلة المقبلة، وتستمر حتى ظهر الثلاثاء.

وبدأ بالفعل تساقط الثلج في نيويورك على شكل زخات من الزغب (وهو يسمونه بالساعات الجميلة للعاصفة)، وطلب عمدة المدينة دي بلازيو، اليوم الاثنين، من السكان ”إما الذهاب إلى أعمالهم في وقت مبكر، والعودة إلى بيوتهم في وقت مبكر، أو عدم الخروج مطلقا من المنزل، إذا سمحت أعمالهم بذلك“.

وأضاف دي بلازيو، في تغريدة له صباح اليوم الاثنين، على موقع ”تويتر“ للتواصل الاجتماعي، ”إنني أحث بقوة المواطنين اليوم على البقاء في بيوتهم، خاصة وأنه سيتم إغلاق الطرق ووسائل النقل العامة عبر نهر هدسون.. إننا ننتظر الآن هبوب عاصفة لم يسبق لها مثيل من قبل“.

وتواصل قنوات التلفزيون والإذاعات المحلية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الاثنين، تحذيراتها للمواطنين من أن أكبر عاصفة ثلجية ستضرب مدينتهم بحلول منتصف نهار اليوم، وتطلب منهم عدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

ويقول خبر اء الأرصاد في نيويورك إنه من المتوقع أن تهب العاصفة ظهر اليوم وتستمر حتى ظهر يوم الثلاثاء المقبل، متوقعين أن تتراكم الثلوج لتصل إلى أكثر من 30 بوصة.

ودعا مجلس مدينة نيويورك جميع السكان إلى مغادرة مقار أعمالهم قبل موعد هبوب العاصفة، وعدم الاستهانة بها.

ووفق بيان أصدره مجلس المدينة فإنّ نيويورك ”لم يسبق لها أن تعرضت لمثل عاصفة اليوم سوى مرتين من قبل: الأولى يومي 26 و27 من شهر ديسمبر /كانون الأول عام 1947، حيث بلغت قوة العاصفة وتراكم الثلوج 26.4 بوصة، والثانية يومي 11و12 فبراير /شباط 2006، حيث وصل تراكم الثلوج 26.9 بوصة“.

ولمواجهة التداعيات المتوقعة لهبوب العاصفة، أصدر مجلس مدينة نيويورك سلسلة من التعليمات، شملت إلغاء جميع الرحلات الميدانية للمدارس اليوم الاثنين، وإغلاق المدارس الثلاثاء، وإلغاء لوائح ”ركن“ السيارات على جانب الطريق، وتعليق أعمال النظافة وجمع القمامة يومي الاثنين والثلاثاء.

كما خصصت وزارة الصحة بالمدينة 6700 محراثا لإزالة الثلوج المتوقع هطولها علي مدار اليوم والثلاثاء، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه كل من مطارَي جون كيندي ولاجارديا (وهما المطارين الرئيسيين في نيويورك) تأجيل العديد من رحلاتهما الجوية مساء اليوم والثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com