صور.. سيارات ذاتية الحركة في معرض ”ديترويت الدولي“

صور.. سيارات ذاتية الحركة في معرض ”ديترويت الدولي“

المصدر: إرم - عماد هادي

يختتم ”معرض ديترويت الدولي للسيارات“، الأحد، أعماله بمشاركة أكثر من 800 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، جاؤوا خصيصا إلى مدينة ديترويت في أمريكا للاطلاع على أبرز ما يقدمه المعرض هذا العام.

وضم المعرض أكثر من 700 سيارة تعتبر نموذجاً للجيل القادم من السيارات المعروفة والهجينة وسيارات صديقة للبيئة، تمثل أغلب الماركات العالمية التي تشارك كل عام في هذا المعرض السنوي الذي بدء تنظيمه دوليا سنة 1987.

وشهد المؤتمر الذي أقيم للمعرض، ظهور أول سيارة مصغرة بتقنية 3D والتي استغرق طباعتها أكثر من 48 ساعة، كما عرضت شركة مرسيدس بينز سيارتها الرقمية Fo15 الحديثة التي تتميز بتصميمها الفريد وباستطاعتها التحرك ذاتيا بدون سائق ويمكن استخدامها للأجرة وللمشاهير على حد سواء وتتطلب برمجة مسبقة قبل بدء الرحلة ومزودة بشاشات تعمل بحركة العين تشبه نظارات غوغل الرقمية، بحيث توفر لراكبها متعة التواصل مع العالم الخارجي.

كما تميز المعرض بإنزال شركة ”فور موتورز“ سيارتها الجديدة GT فورد فائقة السرعة وباهظة الثمن، حيث يصل سعرها إلى 290 ألف دولار، لتنافس بذلك لمبرغيني وفيراري.

ومن أبرز السيارات الجديدة التي أضافتها الشركات إلى خطوطها الإنتاجية للعام القادم، سيارة سانتا كروز من شركة هيونداي الكورية الجنوبية التي جمعت بين السيارة الشخصية العادية وبين الـ“بيك أب“.

وكان المعرض قد افتتح في 12 من هذا الشهر لوسائل الإعلام والشركات ورجال الأعمال ثم فتح للجمهور بتاريخ 17 وينتهي اليوم الأحد 25 من يناير.

وخصص المعرض عائدات أحد أيامه للأعمال الخيرية لدعم الأسر المحتاجة في المدينة التي أعلنت إفلاسها مؤخرا بسبب الديون المتراكمة منذ عقود.

وكان أول معرض ديترويت للسيارات قد أقام أول عرض سنة 1907 للسيارات الأمريكية فقط إلى أن جاءت فكرة عولمة المعرض سنة 1987، لينطلق بذلك نحو العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com