نبراس الدولية: لا يوجد نقص في المدارس الخاصة بدبي
نبراس الدولية: لا يوجد نقص في المدارس الخاصة بدبينبراس الدولية: لا يوجد نقص في المدارس الخاصة بدبي

نبراس الدولية: لا يوجد نقص في المدارس الخاصة بدبي

دبي - في ظل التزايد المتلاحق في عدد الطلبة في إمارة دبي، تشجع مستثمرون محليون ودوليون في القطاع التعليمي الخاص على إنشاء مدراس جديدة في الإمارة خلال السنوات الثلاث الأخيرة ما أدى إلى سداد النقص وخلق توازن كبير بين أعداد الطلبة والمدارس.

وفي هذا الإطار قال جهاد حبيب رئيس مجلس إدارة مدرسة نبراس الدولية إن العام 2014 شهد نقلة كبيرة في التعليم الخاص من حيث النوعية والكمية، لافتا عن وجود عن شراكة بين المدرسة وجامعة دبي الأمريكية يحق بموجبها للطالب المتفوق الحصول على منحة دراسية كاملة، لافتاً إلى أن نحو5 طلاب استفادوا من هذه الشراكة.

وقال إن هيئة المعرفة لعبت دورا محوريا في وضع قوانين ملزمة للمدارس ساهمت في تطوير أداء الكثير من المدارس الناشئة و رفع مستوى المعايير الخدمية والأكاديمية فيها، كما أنها ساعدت إدارات مدارس في خلق رؤية وتوجه واضح من خلال اتباع الشروط والخطط وحتى الاستشارات التي تقدمها الهيئة للإدارة والكوادر التعليمية.

12 حافلة

وبشأن اختيار المشرفات والسائقين، قال: "يوجد مشرفات في جميع حافلاتنا المدرسية، ومنذ تأسيس المدرسة نستقدم المشرفات الحاصلات على شهادات تعليمية لرفع الجودة في التعامل مع الطلاب وخصوصاً الأطفال منهم، أما بالنسبة لاختيار سائقين الحافلات فحكومة دبي تعتمد رخصة مخصصة لسائقين الحافلات المدرسية بالتحديد والصادرة من هيئة الطرق والمواصلات بدبي ويتوفر لدينا حتى الآن 12 حافلة مدرسية".

وقال إن المدرسة فيها 139 كاميرا في الساحات الداخلية وأيضا في الممرات وهي ليست (أمنية) بل لسلامة الطلبة لذا لم نضع في الفصول للحفاظ على خصوصية الطالب والمعلم.

التعليم الذكي

وفيما يخص التعلم الذكي أوالإلكتروني فقال هو نظام "لا مفر" منه في هذا العصر الحديث والتكنولوجي، ولكن علينا تطويره بالأساليب السليمة ووضع قاعد متينة تستوعب التطور التكنولوجي أولاً بأول، نحن في مدرستنا قمنا العام الماضي بتوفير أجهزة "الآي باد" لجميع الطلاب في المراحل التمهيدية لكي نضفي نوعاً من الانسجام للطالب مع الوسائل الإلكترونية في مراحل مبكرة، وضمان التعلم بوسائل متعددة، وقمنا أيضاً بعمل استبيان للطلاب في المراحل الإعدادية والثانوية المقتنيين لأجهزة حاسوب محمولة خاصة بهم، حيث حصلنا على نتيجة 100%، ما دعانا لتوفير الأعباء المادية على الطلاب وطلب إحضار أجهزتهم الخاصة للمدرسة لكي يتم تعريفها على الشبكة الضخمة التي أنشأناها في حرم المدرسة والتي تستوعب 2500 جهاز على غرار تلك التي تستخدم عادة في المطارات.

أطعمة صحية

وأكد حبيب اهتمام الإدارة بعدم بيع مأكولات غير صحية وضمان بيع الأكل الطازج والصحي بمواصفات ومعايير عالية، لافتاً إلى حرص الإدارة على توفير المأكولات الصحية في كافيتريا المدرسة، و ضمان بيع الأكل الطازج و الصحي بمواصفات ومعايير عالية، ونظراً لدورنا في توفير أكل صحي قامت فرق هيئة المعرفة بدبي بشكرنا مرات عديدة في إطار زياراتهم التفقدية و التفتيشية للمدرسة و اطلاعهم على الكافتيريا ضمن الجولة، ومن ناحية أخرى تقوم المدرسة بتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة و النشاطات الصحية المختلفة بشكل يومي من خلال تخصيص ساعة أسبوعياً لتعريف الطلاب على أهمية الرياضة و الارشادات الصحية و مشاركتهم الأفكار التي تضمن حياة صحية أثناء الدوام و بعد انتهاءه، موضحا أن المدرسة لديها ملعب كرة قدم و ملعب كرة سلة و حوض سباحة جميعها بمعايير أولمبية و دولية ما يسمح للطلاب من ممارسة كافة أنواع الرياضة.

الذكرى العاشرة

وأشار حبيب إلى أن مدرسة نبراس الدولية، تتبع المناهج الأمريكية تستقطب الطلبة من KG1 حتى الصف 12.

واحتفلت المدرسة بالذكرى السنوية العاشرة في عام 2014، فيما بدأت بخططها التوسعية الأخيرة في عام 2011 عقب حصولها على اعتماد كولورادو من (الولايات المتحدة الأمريكية) حيث ازداد عدد طلبتها ازدياداً مطرداً بنسبة 114%.

وتستند المناهج الدراسية في المدرسة على المعايير الأكاديمية كولورادو (CAS)، وهو معيار مصنف في المرتبة الخامسة، ويتضمن CAS معايير أساسية للتعليم والتعلم، ويندرج تحتها الصحة الشاملة – التربية البدنية – الرياضيات – القراءة – الكتابة – الاتصالات – العلوم الاجتماعية – لغات العالم – الفنون البصرية – الرقص – الدراما – الموسيقى.

وذكر أن مدرسة نبراس توفر لطلابها برك سباحة داخلية وخارجية، صالة للألعاب الرياضية، مختبرات الحاسوب، مكتبة، كافتيريا، منطقة خاصة لطلبة المراحل التعليمية الابتدائية، مختبرات علوم، مناطق للعب في الهواء الطلق مظللة، صالات رياضة، ملعب تنس وعيادة طبية.

واستكمالا لبرنامج التربية البدنية فإن مدرسة نبراس الدولية لديها برنامجا مكثفا بعيدا عن المناهج الدراسية، ويضم: كرة القدم، الكرة الطائرة، التنس، الكاراتيه، الباليه، الجمباز، والسباحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com