سهام الشعشاع تعيش مشاعر خاصة مع ”جول“ – إرم نيوز‬‎

سهام الشعشاع تعيش مشاعر خاصة مع ”جول“

سهام الشعشاع تعيش مشاعر خاصة مع ”جول“

المصدر: دمشق – من ربا الحايك

كشفت الشاعرة السورية، سهام الشّعشاع، أنها بعيدة حالياً عن أي نشاط ثقافي في ظلّ اهتمامها بابنها ورغبتها في أن تمنحه كل ما لديها من حنان واهتمام.

وأكدت ابتعادها حالياً عن الأمسيات والمهرجانات لانشغالها بابنها، حيث أنها مستجدة على تجربة الأمومة وتتمنى ألا تضيّع على نفسها لحظة واحدة من هذا الإحساس الجميل الذي يلعب دوراً كبيراً في إعطاء نصّها الشعري نكهة مختلفة تماماً. موضحة أنها تكتب حالياً وتتابع نشاطها فيما يتعلّق بالشعر ولكن قرب ابنها.

وأوضحت كاتبة ”وبيستحي حبيبي“ ، و“يسمحولي الكل“ أنها تعيش أجمل أوقاتها اليوم بعد ولادتها لـ ”جول“ مبينة أن أجمل إحساس على الإطلاق هو إحساس الأمومة، فالطفل يعطي الأم طاقة ما كانت لتتوقع وجودها، والأهم حسب قولها إن الأمومة تعود بالمرأة سنوات وسنوات إلى الوراء لتشعرها أنها أقرب إلى الطفولة.

وعن اختلاف النص الشعري وتطوره بعد الزواج والأمومة، أكدت الشعشاع أن كل ما تكتبه اليوم من وحي علاقتها بابنها، موضحة أنها لا تتقصد نصاً بعينه، بل النص بفكرته يأتي فارضا نفسه. مضيفة أن الزواج جعلها تنتقل باتجاهات مختلفة، حيت تطور الأفكار وتضعها أمام تجارب لم تكن موجودة من قبل. مضيفة أن الالتزام يحد من تحليق الشاعرة الحر قليلا وهذا أمر عادي حسب اعتقادها، حيث تبدأ المراعاة للشريك والجو الجديد الذي تعيش فيه الشاعرة.

وعن تعاونها مع إليسا من ناحية تقديم النص الشعري بشكل أفضل للجمهور وإمكانية وجود تعاون آخر بعد أغنية ”اغمرني حبيبي“، أوضحت الشاعرة الشعشاع أن إليسا كغيرها من الفنانين الذين تعاونت معهم، استطاعت أن تضيف إلى النص جمالية جديدة، موضحة أن صوتها له خصوصيته التي لا تشبه أحداً، غير أنها ترى أن العمل الغنائي له مقومات عامة تبدأ من الكلمة ومن ثم اللحن والتوزيع وصولاً إلى الصوت الذي تقع على عاتقه مسؤولية توصيل العمل إلى الجمهور. مشيرة إلى أن تعاونها مع إليسا يأتي إذا كان هناك نص ما اتفقتا عليه، وفي ألبومها الأخير لم يحدث أن أخذت اليسا أغنية من كلام الشعشاع علماً أنهما تعاونتا في أغنيتي ”وبيستحي“، و“اغمرني حبيبي“ التي لحنها محمد رحيم.

وحول تعاونها مع ”روتانا“ من خلال تسجيل ألبوم صوتي لقصائدها وإلى أين وصل هذا التعاون، أوضحت أن هذا الكلام عمره سنين طوال، حيث انتهت من تسجيل ألبوم الصوت الذي كان من المفترض أن تطرحه ”روتانا“ ولأسباب خارجة عن إرادتها وإرادة الشركة لم يكن بالاستطاعة طرحه مع ”روتانا“ بشكل مباشر، لذلك حصلت الشعشاع على تنازل خاص من الشركة وأصدرت سي دي الصوت مع الكتاب الذي صدر عن دار نوفل، مكتبة أنطوان في العام المنصرم.

وترى الشعشاع أن الألبوم الشعري مهم جداً لأن هناك جيلا بأكمله انفضّ عن القراءة ومتابعة الكتب، وقد يستعذب فكرة سماع الشعر أكثر، لذلك ربما يكون الألبوم وسيلة تواصل مع الجيل الجديد الذي انتصر للعولمة والتكنولوجيا على حساب القراءة، حسب تعبيرها.

وخصّت الشاعرة سهام الشعشاع شبكة ”إرم“ الإخبارية بمجموعة صور لها ولعائلتها ولحالات الأمومة ومشاعرها المختلفة التي تعيشها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com