756 حادثاً مرورياً في دبي خلال 8 ساعات

756  حادثاً مرورياً في دبي خلال 8 ساعات

دبي – سجلت إدارة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي 756 حادثاً، معظمها بسيط، خلال ثماني ساعات فقط من سقوط الأمطار، وتحديداً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، أسفرت عن وفاة شخصين، وإصابة عدد آخر من الأشخاص.

وقال نائب مدير الإدارة العامة للعمليات، العميد عمر عبد العزيز الشامسي، إن قائمة الحوادث شملت 39 حادثاً ضد مجهول، ارتكبها أشخاص وفروا، و13 حريقاً بليغاً في مركبات، و60 اصطدام رصيف، و28 صدم جدار، وستة حوادث صدم لوحات إرشادية، وثلاثة حوادث صدم شجرة، وأربعة صدم عمود.

وأضاف أن الإدارة سجلت 36 حادث صدم بين أكثر من ثلاث سيارات، شملت 19 حادثاً بسيطاً، و15 بليغاً، وحادثين متوسطين.

وأشار إلى تسجيل 293 حادث صدم بسيط بين سيارتين، و17 حادثاً متوسطاً، و13 حادثاً بليغاً، فيما سجلت ثلاثة حوادث تدهور بسيطة، و12 متوسطة، لافتاً إلى أن تلك الحوادث وقعت في مناطق مختلفة من الإمارة، خصوصاً على الشوارع الخارجية السريعة.

وتابع الشامسي أن تسعة حوادث دهس سجلت كذلك في الفترة الزمنية نفسها، وحادث تدهور مركبة ثقيلة، مشيراً إلى أن ارتكاب هذا العدد من الحوادث يعكس عدم مراعاة فئة من السائقين ظروف الطقس وتقلبات الجو، التي تفرض نوعاً من الالتزام.

وأوضح أن شرطة دبي تحرص على توعية السائقين ــ عبر وسائل التواصل وتطبيقها الذكي ــ بخطورة القيادة بتهور أثناء المطر، نظراً لتدني الرؤية، ووجود تجمعات مائية في معظم الطرق.

وشملت الحوادث التي سجلتها شرطة دبي أمس انحراف حافلة متوسطة، تحوي ثلاثة أشخاص، في شارع الشيخ محمد بن زايد، تحت جسر النهدة، ثم صدمت مركبة متوقفة على كتف الطريق الأيمن، وصدمت الحاجز الحديدي، متسببة في وفاة سائقها، وإصابة شخصين إصابات متوسطة.

كما سجل حادث تصادم بين ثلاث مركبات على شارع دبي العين، قبل جسر الليسيلي، أسفر عن تعرض شخص لإصابات بليغة، ووقع كذلك حادث تصادم على شارع الشيخ زايد، بين الجسر التاسع والثامن تجاه دبي، واستقرت إحدى المركبات على كتف الطريق، ونزل شخص لتفقد الحادث، فانحرفت سيارة أخرى واصطدمت بمركبته ودهست سائقها، فتوفي على الفور، وأصيب آخر إصابات بليغة، ونقل بواسطة النجدة الجوية إلى المستشفى.

وأفاد الشامسي بأن من اللافت تعمد البعض القيادة بسرعة، واقتحام التجمعات المائية، من قبيل الاستعراض، وإحداث نافورة مياه، لكن هذا تصرف يؤدي عادة إلى تدهور المركبة واحتراقها، بدليل احتراق 13 سيارة خلال ثماني ساعات فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com