اليابان.. وفاة عامل في محطة فوكوشيما النووية
اليابان.. وفاة عامل في محطة فوكوشيما النوويةاليابان.. وفاة عامل في محطة فوكوشيما النووية

اليابان.. وفاة عامل في محطة فوكوشيما النووية

طوكيو - لقي عامل في محطة فوكوشيما دايتشي النووية المدمرة في اليابان حتفه اليوم الثلاثاء، بعد سقوطه داخل خزان مياه في حادث هو الأخير في سلسلة الحوادث الصناعية في هذا الموقع، الذي شهد الكارثة النووية التي وقعت في مارس آذار 2011 والتي تعد الأسوأ منذ كارثة تشيرنوبل.



وهذا ثاني حادث وفاة تشهده فوكوشيما في أقل من عام، وحذر مفتشو العمل الأسبوع الماضي شركة كهرباء طوكيو التي تشغل المحطة من ارتفاع الحوادث وأمرتها باتخاذ اجراءات للتعامل مع المشكلة.

وسقط العامل الذي لم يتم ذكر اسمه وهو في الخمسينات من العمر، ويعمل لصالح شركة هازاما اندو للإنشاءات يوم الاثنين في خزان مياه يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار، عندما كان يفحص الخزان، وقالت شركة كهرباء طوكيو إن الخزان كان فارغا وتوفي العامل اليوم الثلاثاء بعد نقله إلى مستشفى محلي.

وقال أكيرا أونوا كبير مديري محطة فوكوشيما دايتشي في بيان، "نعرب عن حزننا العميق لوفاة العامل ونعرب عن عميق تعازينا للأسرة، ونعد باتخاذ إجراءات لضمان عدم وقوع مثل هذه المأساة مرة أخرى،" ولم تعلق هازاما اندو على الفور.

وفي مارس آذار توفي عامل بعدما دفن تحت الحصى عندما كان يحفر خندقا.

وتعرضت شركة كهرباء طوكيو لانتقادات واسعة لطريقة تنظيفها محطة فوكوشيما النووية التي تهدمت، وحتى العام الماضي كانت الشركة تكافح لاحتواء تسريبات مياه مشعة من الخزانات، التي بنيت على عجل في الموقع ووعدت مرارا بتحسين ظروف العمل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com