مياه الرقية الشرعية سلعة مخالفة في السعودية – إرم نيوز‬‎

مياه الرقية الشرعية سلعة مخالفة في السعودية

مياه الرقية الشرعية سلعة مخالفة في السعودية

المصدر: إرم– من قحطان العبوش

لقي قرار وزارة التجارة والصناعة السعودية، باعتبار مياه معلبة خاصة بالرقية الشرعية سلعة مخالفة تأييداً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية.

ويقول المغردون السعوديون على موقع ”تويتر“ إن الرقية الشرعية مثبتة في السنة النبوية، لكن يتم استغلالها في عمليات نصب واحتيال على الراغبين بالرقية من قبل أشخاص يستغلون جهل الناس بطريقة الرقية الصحيحة رغم بساطتها.

وكان المشرف على حساب الوزارة في موقع ”تويتر“ رد على سؤال لأحد المتابعين للحساب عن السجل التجاري لماء معبأ كُتب عليه أنه مقروء، وأضيف عليه بضع آيات من القرآن الكريم، وآيات الرقية الشرعية، بالقول إنها سلعة مخالفة.

وطلب المشرف على الحساب النشط والذي كثيراً ما يتفاعل مع شكاوى متابعيه، من السائل بتزويد الوزارة بالعبوة المذكورة ليتم ضبطها من قبل الفرق التفتيشية التابعة للوزارة.

وفتح السؤال عن المياه المعلبة، وتجاوب وزارة التجارة السريع معه، قضية الرقية الشرعية وما يرافقها من عمليات استغلال، بين المغردين السعوديين على ”تويتر“ الذين تفاعلوا بشكل واسع مع الهاشتاج ”التجارة تمنع بيع ماء الرقية“.

وقال مغرد مؤيد لقرار الوزارة: ”قرار حكيم وفي محله لأنه نوع من التجارة باسم الدين اتخذه من همه جمع المال فقط“.

وعلق المغرد عبدالله الكثيري على الهاشتاج المتفاعل قائلاً: ”وينكم من زمان عن هالنصابين!؟ يشتري مية الصحة بريال ويتفل فيها ويبيعها بعشرة ريال“.

وخاطب مغرد آخر وزير التجارة والصناعة، توفيق الربيعة قائلاً: ”رائع جداً وموفق يا توفيق، وليتهم والله يمنعون ويعاقبون من يتاجرون بالدين باسم الرقية ويتأكلون بأمراض المساكين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com