قرار رفع المحروقات يثير سخرية السوريين – إرم نيوز‬‎

قرار رفع المحروقات يثير سخرية السوريين

قرار رفع المحروقات يثير سخرية السوريين

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- دمشق

سخر ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة وائل الحلقي، برفع أسعار الخبز والمحروقات، ما يزيد من معاناة المواطنين في هذه الأجواء الشتوية الباردة، إضافة لتدهور أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية جراء الغلاء الفاحش الذي تشهده البلاد، بعد أكثر من ثلاث سنوات ونصف من عمر الأزمة المشتعلة في أرجاء البلاد.

وانتقد ناشط خطوة الحكومة خصوصاً مع انخفاض أسعار الطاقة عالمياً وقال عبر صفحته: ”خبر عاجل :الحكومة السورية تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية كأول حكومة في العالم ترفع أسعار المازوت والغاز رغم الانهيار العالمي بأسعار برميل النفط وبذلك استطاعت التغلب على التيار العالمي جميعه.

وأضاف: ”أما بالنسبة لرفع أسعار الخبز ( مافي مشكلة ) البديل متوفر و جاهز فقوالب الكاتو معبية السوق و الشعب قرر ياكل ( كافيار ) باعتبار هي الأكلة ما بدها خبز“.

وكتب ناشط آخر: ”هذا هو التحسين المعاشي، قول الخبز مو مشكلة شكلو ثانوي بالموضوع، بس المازوت خايفين علينا من ريحتو على اعتبار أصبح من الأموات، ونحن بسوريا ما منحب نقلد حدا. دائما نسبح عكس التيار لأننا سباحون ماهرون!“. بينما قال ناشط ثالث، الحكومة السورية بإصدار القرار بهدف إلهاء المواطنين عن خبر وفاة سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة“، ولكن ناشط آخر فسر الأمر بأن الوفاة جرت حزناً على السوريين بعد رفع الأسعار.

من جهتها، علقت إحدى الناشطات السوريات، بقولها: ”صار بدنا وزارة حماية من وزارة حماية المستهلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com