الجزائر مستعدة لافتتاح مشوارها في كأس الأمم الأفريقية

الجزائر مستعدة لافتتاح مشوارها في كأس الأمم الأفريقية

بدا لاعبو الجزائر في حالة جيدة مع استعدادهم لافتتاح مشوارهم في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم أمام جنوب أفريقيا الإثنين.

وقال المدافع كارل مجاني للصحفيين بعد ثاني حصة تدريبية للفريق في غينيا الاستوائية ”استخلصنا الدروس من (كأس الأمم الأفريقية) 2013 ولن نقع في الخطأ نفسه خلال هذه الدورة. نحن جاهزون للقيام بدورنا.“

وخرجت الجزائر من الدور الأول في كأس الأمم الأفريقية 2013 بجنوب أفريقيا بعد أن تذيلت ترتيب مجموعتها – التي ضمت وقتها ساحل العاج وتونس وتوجو – بدون أي فوز في 3 مباريات.

وقال لاعب الوسط رياض محرز ”هدفنا هو الذهاب لأبعد نقطة ممكنة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.“

ورغم مشاكل التنظيم التي غطت على البطولة التي ستنطلق اليوم في غينيا الاستوائية يؤكد لاعب الوسط مهدي لحسن أن المنتخب الجزائري تأقلم بالفعل على الأجواء.

وأبلغ الصحفيين ”تأقلمنا مع الأجواء المناخية في غينيا الاستوائية ونحن جاهزون لتشريف الجزائر في هذه البطولة.“

وقال محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعد اجتماع مع اللاعبين السبت ”كل الظروف مهيأة لضمان اقامة جيدة للاعبين في غينيا الاستوائية.. كما سيتم وضع كل الوسائل لينجح المنتخب الوطني في الوصول لأهدافه.“

وبلغ المنتخب الجزائري دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم العام الماضي وهو من ضمن أبرز المرشحين لاحراز اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه في البطولة التي تستمر حتى الثامن من فبراير شباط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com