أندريه سكاف يحضّر لموسم درامي متميّز

أندريه سكاف يحضّر لموسم درامي متميّز

المصدر: إرم- من ربى الحايك

يحضّر الفنان السوري أندريه سكاف لموسم درامي حافل في 2015 يضمّ عدداً من الأعمال المتنوعة حيث أنهى تصوير مشاهده في مسلسل ”باب الأصيل“ من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد معروف.

وكشف سكاف في تصريح خاص لشبكة ”إرم“ الإخبارية أنه يؤدي في العمل شخصية أبو شهاب حكواتي الحارة، حيث يفاجأ داخل العمل بشخص آخر يخرج من السجن ويأخذ مكانه ليحكي للناس قصته دون أن يجد جواباً على خسارة مكانه كحكواتي الحارة.

كما انتهى من تصوير مشاهده في مسلسل ”كابتشينو“ إخراج رشاد كوكش، مبيناً أنه يلعب في العمل شخصية أستاذ مدرسة له ولدين في الجامعة، فيما يعيش في منزل متواضع يعاني من تناقضات الحياة التي يقدمها العمل بطريقة كوميدية من خلال علاقته مع أسرته وأولاده واختلاف وجهات النظر بين الأجيال ومعاناة الموظفين وعلاقة هذه الأسرة مع الجيران.

وأشار سكاف إلى انتهائه من تصوير مشاهده في مسلسل ”شهر زمان“ من تأليف وإخراج زهير قنوع بدور مصطفى، مبيناً أن العمل لا يغوص في السياسة، بل يوثقّ ويصوّر الواقع على طريقة الحيّ والمباشر، ويحكي العمل قدرة أبطاله على التحمّل، بانتظار نهاية الحرب، والجميع يعلم أن من ظلوا في البلد، يكملون الحياة متعلّقين بعبارة ”كلّه شهر زمان وبتخلص“.

موضحاً أنه ما زال يتابع تصوير مشاهده في مسلسل“أبو دزينة“ إخراج فادي غازي الذي تدور أحداثه حول رجل فقير لديه عشر بنات يحصل على ميراث كبير ويشتري فيلا يكون سكاف ضمن العمل بشخصية ”رأفت بن هواش“ الذي يعمل بواباً لهذه الفيلا،ويعيش قصص هذه العائلة.

وبيّن سكاف عن تعاون بينه وبين رضوان قنطار ضمن سياق درامي على طريقة الأدوار الصامتة، كاشفاً أيضاً عن تجربة جديدة يدرسها حالياً وهي برنامج تلفزيوني يأخذ فيه دور المذيع يتم خلاله النقاش بين جيلين موضحاً أن دوره هنا كمذيع ضمن إطار درامي.

مبيّناً أنه ورغم تعدد أعماله في الموسم الواحد غير أنه يسعى دائماً إلى انتقاء الأدوار محاولاً أن يبحث عن الاختلاف بينها حتى لا تختلط على المشاهد ساعياً إلى تحقيق التنوع في شخصياته وأعماله.

وعن تأثر الدراما السورية بالأزمة التي تمر بها البلاد، أشار سكاف إلى أن الإنتاج بشكله الكمي تأثر إضافة إلى أنه سابقاً كان يتم الاهتمام بإنتاج الأعمال الضخمة، مؤكداً أن الدراما السورية تبقى بأعمالها منافسة قوية على الساحة العربية رغم هذا التأثر البسيط.

يذكر أن للفنان سكاف سابقاً تجربة وحيدة في تأليف عمل درامي وأخرى في الإخراج أخبرنا أنه يمكن أن يكرر إحداهما عند وجود الفكرة المناسبة التي تجذبه إليها.

وكان قد ظهر في الموسم الدرامي الفائت بأعمال متعددة منها بواب الريح ، وطوق البنات ، والغربال، ورجال الحارة، وخان الدراويش، وبقعة ضوء 10.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com