صور.. أردوغان يستعرض بالفرسان العثمانيين للمرة الثانية

صور.. أردوغان يستعرض بالفرسان العثمانيين للمرة الثانية

المصدر: القاهرة- من محمود نبيل

كرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مراسم الاستقبال، التي أطلقها لأول مرة، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، وذلك عن طريق اصطفاف عدد من الأشخاص، الذين يرتدون ملابس الفرسان القديمة (الدولة العثمانية)، داخل القصر الرئاسي الجديد.

وتداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورًا، نشرتها الصفحة الرسمية للرئيس التركي، على فيس بوك، عن مراسم الاستقبال، حيث أظهرت قوات الحرس الرئاسي، وهم يرتدون زي الفرسان، في فترة الإمبراطورية العثمانية.

وتخلّل مراسم الاستقبال، استعراض جنود، يمثلون فرسان أكبر 16 دولة، تم احتلالها من قبل الأتراك عبر التاريخ، فيما وقف الرئيسان في منصة الشرف، حيث أُطلقت 21 طلقة مدفعية، احتفاءً بالضيف، كما تم التقاط بعض الصور، التي تجمع الرئيسين عند مدخل القصر الرئاسي.

وحمل الجنود الـ16 من خلال المراسم، أعلام 16 دولة، أسسها الأتراك، في مراحل مختلفة عبر التاريخ، في مشهد يتكرر للمرة الثانية، حيث سبق أن حدث من خلال استقبال أردوغان، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، الاثنين الماضي، حيث أُضيف بند الجنود إلى الاستعراضات الرسمية، من قبل قيادة فوج الحرس الرئاسي، وبموافقة من أردوغان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com