”هدى“ تبهج السعوديين بثلج نادر

”هدى“ تبهج السعوديين بثلج نادر

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

تلقى السعوديون تأثيرات العاصفة الثلجية ”هدى“ بكثير من الفرح، رغم الحوادث والخسائر البشرية والمادية التي خلفتها في بلاد الشام الأربعة، إذ يعد هطول الثلج في المملكة الصحراوية أمراً نادراً.

وعبر السعوديون عن فرحهم بسقوط الثلج بكثافة في المناطق الشمالية للمملكة اليوم الأحد، من خلال تداول صور الثلج التي غطت رمال الصحراء، التي اعتاد سكانها على العيش في درجات حرارة مرتفعة.

ومنذ بدء العاصفة قبل أقل من أسبوع، تداعى السعوديون، مثل كل سكان دول الخليج الست لجمع التبرعات المادية والعينية وإرسالها للاجئين والنازحين السوريين في سوريا والأردن ولبنان.

ورغم التعاطف الإنساني الذي أبداه السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي،مع اللاجئين السوريين، والدعاء لهم، فإن تفاعلهم مع ثلوج المملكة حمل طعم الفرح بشكل واضح.

وتداول المغردون السعوديون على أكثر من هاشتاك عن العاصفة الثلجية (هدى)، الكثير من الصور والتعليقات التي حمل بعضها الطرافة من تحول الرمال الحمراء لبيضاء بفعل الثلج.

وقال المغرد عبدالعزيز التميمي في تغريدة طريفة ”فيه واحد من الزملاء أهل عرعر متصل علي يسألني البطريق وش يأكل ؟ لقيته بحوشنا“، وقد جرى تداول هذه التغريدة بشكل واسع على ”تويتر“.

وشارك كثير من المغردين صوراً توثق لحظة سقوط الثلج في مناطقهم الشمالية، قبل أن ينشروا بعد ساعات صوراً أخرى تظهر الثلج وقد تراكم بشكل واضح على الرمال.

وعلق مغرد يدعى فواز عزيز على صورة سعودي وقد لبس زلاجات الثلج مرتدياً لباسه البدوي الكلاسيكي بالقول ”شعب ضاحك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com