"هدى" تبلغ ذروتها بالأردن وتمدد العطلة الرسمية
"هدى" تبلغ ذروتها بالأردن وتمدد العطلة الرسمية"هدى" تبلغ ذروتها بالأردن وتمدد العطلة الرسمية

"هدى" تبلغ ذروتها بالأردن وتمدد العطلة الرسمية

عمان- تجددت العاصفة الثلجية "هدى" منتصف ليلة الأحد لتعم معظم مناطق الأردن، ومع ساعات فجر الأحد بلغ تراكم الثلوج ذروته متسببا في إغلاق مناطق بأكملها وعزلها عن العالم الخارجي، ما دفع برئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور إلى الإعلان عن عطلة رسمية، الأحد، لكافة الوزارات والدوائر الحكومية وفق التلفزيون الرسمي، بعد أن كان قد أعلن السبت عن تأخير الدوام حتى الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي ليومي الأحد والإثنين.

وأدى تراكم الثلوج إلى إغلاق الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة عمان، كما أغلقت الثلوج منطقة شمال عمان بالكامل ويجري العمل على فتحها، وفق تقرير أصدرته مديرية الأمن العام فجر الأحد.

وفي البلقاء شمال غرب العاصمة، أدى تساقط الثلوج إلى إغلاق جميع الطرق ويجري العمل على فتحها، والحال ذاتها تنطبق على معظم مدن جنوب المملكة.

من جانب آخر، دفع النقص الحاد في اسطوانات الغاز المنزلي والتي يستخدمها الأردنيون للتدفئة بالإضافة إلى استخدامات الطهي، إلى استغلال بعض التجار للمواطنين حيث بيعت الاسطوانة الواحدة بما يعادل نحو 30 دولارا أمريكيا، في حين أن قيمتها الحقيقية تبلغ 12 دولارا.

وقال مصدر في شركة مصفاة البترول الأردنية إن مراكز تعبئة الغاز التابعة للشركة أنتجت حاجة السوق وزيادة، مرجعا النقص المفترض إلى تهافت بعض المواطنين على شراء كميات كبيرة من الاسطوانات تفوق حاجتهم الفعلية لتخزينها.

واستمرت شكاوى المواطنين لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة وللتلفزيون الرسمي بشأن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي بفعل سقوط الأشجار على كوابل التوزيع، وزيادة الأحمال (الاستهلاك).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com