صحف أردنية تحتجب الخميس بسبب ”هدى“

صحف أردنية تحتجب الخميس بسبب ”هدى“

عمان- أعلنت صحف يومية أردنية، الأربعاء، احتجابها عن الصدور الخميس 8 كانون الثاني/ يناير الجاري، بسبب العاصفة ”هدى“.

وقالت صحيفة الرأي، على موقعها الإلكتروني: ”قرر رئيس تحرير صحيفة الرأي، سمير الحياري، تعليق صدور الصحيفة ليوم غد الخميس، بسبب الظروف الجوية التي تعيق الإصدار والتوزيع، علما أن الموقع الإلكتروني للصحيفة سيواصل بثه كالمعتاد“.

من جانبه، قال رئيس تحرير صحيفة ”الغد“ الأردنية، جمانة غنيمات، في تصريح صحافي، إن ”الصحيفة ستحتجب عن الصدور بنسختها الورقية الخميس، بسبب الأحوال الجوية السائدة في المملكة والتي تعيق توزيع الصحيفة إلى كافة مناطق المملكة“.

وأضافت غنيمات أن ”الصحيفة تعتذر لقرائها عن الاحتجاب الاضطراري، علما أن موقعها الإلكتروني سيواصل نشر الأخبار والتقارير“.

كما أعلنت يوميتي ”العرب اليوم“ و“الدستور“ احتجابهما الخميس، بسبب الظروف الجوية التي تشهدها المملكة، بحسب موقعيهما الإلكترونيين.

وفي سياق متصل، قال وزير الداخلية الأردني، حسين المجالي، إن ”إجراءات مشددة“ ستتخذ بحق أصحاب المركبات التي تعيق حركة آليات فتح الطرق وتؤثر على عمل الأجهزة خلال العاصفة ”هدى“.

وذكر بيان صادر عن المديرية العامة للأمن العام، أن ”وزير الداخلية وبالتنسيق مع مدير الأمن العام، الفريق أول الركن توفيق الطوالبة، قرر إغلاق عدد من الطرق أمام حركة السير، والتي تشهد إغلاقات وتساقطاً للثلوج، حفاظا على سلامة المواطنين، ولإتاحة المجال للجهات المعنية المختلفة بالعمل على فتح الطرق لتقديم خدمات الإسعاف والإخلاء والمساعدة للمحتاجين لها“.

ولفت المركز الإعلامي، إلى أنه ”سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية بحق كل المخالفين الذين يتسببون بإعاقة عمل فتح الطرق وإتمام عمليات تقديم الخدمات للمحتاجين لها“.

وبدأت الثلوج في الساعات الأولى من فجر الأربعاء بالتوقيت المحلي، بالتساقط على محافظات الأردن تدريجا يصاحبها رياح شديدة مع درجات حرارة متدنية، فيما طالبت الهيئة البحرية الأردنية السفن في المنطقة الشمالية مغادرة وإخلاء المنطقة تحسبا لأي طارئ بسبب الأحوال الجوية.

وتأثرت البلاد منذ مساء الثلاثاء، بالعاصفة الجوية التي أطلق راصدون جويون عليها اسم ”هدى“، حيث شهدت معظم أنحاء البلاد رياحا شديدة ودرجات حرارة منخفضة، قبل أن تتساقط الثلوج على مناطق في شمال ووسط وجنوب البلاد.

وتسببت الثلوج التي تساقطت بشكل متواصل على بعض المناطق بإغلاق الطرق وخصوصا في محافظات جرش وعجلون وإربد، شمال البلاد، فيما شرعت الأجهزة الحكومية والمحلية بالعمل على إزاحة الثلوج وفتح الطرق.

وأعلن التلفزيون الأردني، الأربعاء، أن رئيس الوزراء عبد الله النسور، قرر تعليق العمل في الدوائر الحكومية، الخميس 8 كانون الثاني/ يناير الجاري، بسبب العاصفة الثلجية.

وقررت الحكومة، الثلاثاء الماضي، تعطيل كافة الدوائر الحكومية نظرا للظروف الجوية، فيما قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحانات الثانوية العامة، كما أعلنت جامعات حكومية وخاصة عن تعليق دوامها الأربعاء والخميس 7 و 8 كانون الثاني/ يناير الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com