تيار حمدين صباحي يقاطع الانتخابات البرلمانية – إرم نيوز‬‎

تيار حمدين صباحي يقاطع الانتخابات البرلمانية

تيار حمدين صباحي يقاطع الانتخابات البرلمانية

المصدر: القاهرة - من شوقي عصام

أعلن التيار الشعبي المصري، الذي يتزعمه المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، عدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بعد اجتماع للمكتب السياسي للتيار مساء الاثنين، مرجعًا ذلك لسببين، الأول يتعلق بالوضع السياسي لأجواء الاستحقاق البرلماني، أما السبب الثاني فيتعلق بأمور تنظيمية تخص التيار.

وفي هذا السياق، قال المتحدث الرسمي للتيار، أحمد كامل البحيري، إنّ القرار لا يعني منع أعضاء التيار من المشاركة في خوض الانتخابات، ولكن بصفتهم الشخصية، دون استخدام اسم التيار، وقال في تصريحات تلفزيونية، إن القرار بمثابة موقف تنظيمي يتعلق بالرؤية السياسية الشاملة.

وأشار ”البحيري“ إلى أن الوضع السياسي والقانوني الذي دفع التيار لعدم المشاركة، هو موقفنا المعلن من قانون الدوائر الانتخابية، قانون مباشرة الحقوق السياسية، حيث تم التقدم بمذكرة إلى مجلس الوزراء، ترفض القانون الذي سيأتي ببرلمان تسيطر عليه العصبيات والمال السياسي، ولن يكون برلمانًا ديمقراطيًا، منتظرًا بعد ثورتين.

وأوضح أن الوضع التنظيمي الذي حال دون مشاركة التيار، يتعلق بأننا حزب تحت التأسيس، وقانون مجلس النواب حظر مشاركة الأحزاب التي هي تحت التأسيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com