دبي تعلن بدء تطبيق اتفاقية التجارة الحرة مع سنغافورة‎ – إرم نيوز‬‎

دبي تعلن بدء تطبيق اتفاقية التجارة الحرة مع سنغافورة‎

دبي تعلن بدء تطبيق اتفاقية التجارة الحرة مع سنغافورة‎

دبي- أعلنت دائرة جمارك إمارة دبي، السبت، بدء تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة.

وتنص الاتفاقية على إعفاء سنغافورة لكافة السلع ذات المنشأ الخليجي مقابل اعفاء دول مجلس التعاون الخليجي لقوائم محددة للسلع السنغافورية في المواعيد الزمنية المتفق عليها.

وقالت دائرة جمارك دبي إنها بدأت تنفيذ الاعفاء الجمركي لقوائم السلع السنغافورية، بعد ان تم في الفترة الماضية استكمال كافة الترتيبات اللازمة لتنفيذ هذا الاعفاء بموجب اتفاقية التجارة الحرة، التي تم توقيعها بين حكومات دول مجلس التعاون الخليجي وحكومة سنغافورة في 15 ديسمبر 2008، وتمت المصادقة عليها من قبل دولة الامارات عام 2009.

وتهدف الاتفاقية ”الى تعزيز التجارة المتبادلة بين الطرفين، عبر تبادل الاعفاءات الجمركية لاستقطاب الاستثمارات الراغبة بالاستفادة من مزايا الاعفاء الجمركي في تقوية قدرتها التنافسية في الاسواق التجارية لطرفي الاتفاقية“.

وقال أحمد محبوب مدير جمارك دبي “ تفتح الاتفاقية آفاقا واسعه لتطور ونمو التبادل التجاري بين الطرفين، ونعمل في جمارك دبي على تعزيز التجارة المتبادلة بين دولة الامارات وسنغافورة من خلال الاعفاءات الجمركية المتبادلة، وقد استكملنا كافة الترتيبات التي تكفل تطبيق الاعفاءات الجمركية بكفاءة عالية تضمن تحقيق الاهداف المنشودة من الاتفاقية“ .

وأشار الى أن ”الاعفاء الجمركي للبضائع السنغافورية سيكون في كافة المراكز الجمركية في المنافذ البحرية والجوية والبرية لإمارة دبي ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com