آيتن عامر: مازلت أعمل بنصائح نور الشريف

آيتن عامر: مازلت أعمل بنصائح نور الشريف

المصدر: القاهرة- من أميرة رشاد

تعيش الفنانة الشابة آيتن عامر حالة من النشاط الفني، حيث بدأت تصوير مسلسل ”البيوت أسرار“، فيما تنتظر عرض فيلمي ”سكر مر“ و“بتوقيت القاهرة“.

وتكشف آيتن عامر لـ“إرم“ تفاصيل تجاربها الفنية الجديدة، ورؤيتها للعمل مع النجوم الكبار.

كيف ترين حالة النشاط السينمائي التي تمرين بها حاليا؟.

أنا سعيدة لأنني أشارك في بطولة فيلمين في نفس الوقت، هما ”سكر مر“ و“بتوقيت القاهرة“، خاصة أن السينما هي الأرشيف المهم لأي فنان، فضلا عن أن الفيلمين يختلفان عن تجاربي السابقة، وأقف من خلالهما أمام فنانين من أجيال مختلفة، في مقدمتهم أستاذي وأبي الروحي الفنان الكبير نور الشريف.

وما وجه الاختلاف بين تجربتك في ”سكر مر“ عن تجربتك ”بتوقيت القاهرة“؟.

هناك اختلافات كثيرة بين التجربتين، فمثلا فيلم ”سكر مر“ يضم مجموعة من النجوم الشباب، هم أحمد الفيشاوي وهيثم أحمد زكي وعمر السعيد وناهد السباعي وشيري عادل، ويتناول قضايا تتعلق بالشباب، بينما فيلم ”بتوقيت القاهرة“ يضم نجوما كبارا مثل نور الشريف وميرفت أمين وسمير صبري إلى جانب فنانين شباب مثل شريف رمزي وكنده علوش ودرة، وهو فيلم إنساني وتدور أحداثه في يوم واحد فقط.

أيهما تفضلين، العمل مع الشباب أم مع النجوم الكبار؟.

أنا أميل لتقديم العمل الجيد، ويهمني أن أعمل مع أبناء جيلي وكذلك العمل مع النجوم الكبار أصحاب الخبرة لأنني أتعلم منهم الكثير، فضلا عن أنهم يحرصون على اختيار الأعمال التي تحمل قيمة فنية مهمة.

وماذا عن وقوفك أمام الفنان نور الشريف مرة أخرى؟.

الفنان الكبير نور الشريف يعتبر مدرسة في فن التمثيل، وأنا أعتبر نفسي من خريجي هذه المدرسة، فهو ينقل خبراته لكل الفنانين الشباب الذين يعملون معه، ويشجعهم على تقديم أفضل ما لديهم، كما أنه صاحب فضل كبير عليّ كممثلة لأنه دعمني وقدم لي العديد من النصائح المهمة عندما وقفت أمامه في بطولة مسلسل ”الدالي“ بأجزائه الثلاثة، ومازلت أعمل بنصائحه حتى الآن.

وما هي أبرز نصائحه لك؟.

أجمل ما في الفنان الكبير نور الشريف أن نصائحه لم تكن بشكل مباشر، فهو كان حريصا على تشجيع الفنانين الشباب المشاركين معه في ”الدالي“، خاصة أن المسلسل كان يضم مجموعة كبيرة من الوجوه الشابة، وأذكر أنه كان ينصحنا بألا نقدم إلا الأعمال التي نشعر أنها ستضيف إلينا وألا نتعجل الشهرة، كما أنه ليس مجرد فنان كبير ولكنه إنسان رائع أيضا، وقد شعرت بأنه والدي بالفعل خاصة أنني كنت أجسد في المسلسل دور ابنته.

وماذا عن تجربتك في مسلسل ”البيوت أسرار“؟.

المسلسل إخراج كريم العدل، وبطولة سلوى خطاب وهنا شيحة وشيري عادل، وأنا متفائلة بتجربتي في هذا المسلسل، لأن السيناريو أكثر من رائع، والأحداث تدور في 60 حلقة، والعمل يتناول مشاكل موجودة في المجتمع المصري.

ما رأيك في انتشار مسلسلات الـ 60 حلقة؟.

مسلسلات الـ 60 حلقة شكل من أشكال الدراما التليفزيونية، واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا في الفترة الأخيرة، وعموما الفيصل في نجاح أي مسلسل هو جودته والقضية التي يطرحها بصرف النظر عن عدد حلقاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com