إحالة قاض مصري للتحقيق بسبب ”صور فاضحة“

إحالة قاض مصري للتحقيق بسبب ”صور فاضحة“

القاهرة – أعلن المتحدث الرسمي لمجلس الدولة، المستشار محمد زكي موسى، في بيان أصدره الأربعاء، أن المجلس الخاص -أعلى سلطة قضائية وإدارية بمجلس الدولة- برئاسة المستشار جمال ندا، قرر إحالة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار ”ناصر عبد الرحمن جابر“، المعار حاليا لدولة قطر، لإدارة الفحص والتحقيق بهيئة التفتيش القضائي، للتحقيق معه بشأن الصور الفاضحة المنسوبة إليه، والمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت مواقع التواصل اﻻجتماعي قد تداولت مجموعة من الصور الفاضحة المنسوبة للمستشار ”ناصر“، ما دفع مجلس الدولة لعقد جلسة طارئة، للوقوف على حقيقة الأمر واتخاذ اللازم بشأنه.

وأوضح المتحدث الرسمي أن إدارة المجلس حريصة على الحفاظ على قدر وقيمة القضاء وتنقية الثوب القضائي مما يعلق به من شوائب، واتخاذ كافة الإجراءات الحاسمة لضمان ذلك.

وقال مصدر بالتفتيش القضائي -رفض ذكر اسمه- أن المجلس الخاص أحال ملف ”ناصر. ع“ لإدارة الفحص والتحقيق التابعة للتفتيش القضائي؛ لاستدعاءه والتحقيق معه وجمع الأدلة والبراهين، ثم اتخاذ قرار بإحالته إلى مجلس التأديب والصلاحية إذا ما ثبتت صحة هذه الوقائع، وإحالة ملفه لرئيس مجلس الدولة المستشار جمال ندا؛ لاتخاذ قرار نهائي بشأنه.

والتقطت الصور للقاضي أثناء جولة سياحية له في إحدى الدول الآسيوية وتظهر الصور القاضي المصري وهو في أوضاع مخلة في نواد ليلية، مع عدد من السيدات، ويبدو من مظهرهن أنهن من ”فتيات الليل“، كما يظهر في صور أخرى وهو يدخن ويشرب الخمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com