إحالة دعوى نسرين طافش ضد ديمة بياعة لـ“جنح دبي“

إحالة دعوى نسرين طافش ضد ديمة بياعة لـ“جنح دبي“

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- من دمشق

أحالت النيابة العامة في إمارة دبي، ملف القضية المرفوعة من النجمة السورية نسرين طافش، ضد مواطنتها الممثلة ديمة بياعة (طليقة النجم تيم حسن)، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنح، موجهة لها تهمة القذف.

وحددت الهيئة القضائية في المحكمة، السابع من الشهر المُقبل موعداً للنظر في أولى جلسات القضية، حيث من المفترض أن تحضر ”بياعة“ للرد على الاتهام.

وكانت ”بياعة“ اتهمت زوجها السابق (تيم حسن) بخيانتها مع النجمة نسرين طافش، وهو الأمر الذي دفع الأخيرة لرفع دعوى قضائية في نيابة دبي.

وقال مصدر قضائي في تصريحات صحفية لمواقع إخبارية إماراتية، إن: ”قانون العقوبات الإماراتي يعاقب على جريمة القذف عملاً بنص المادة 374 من قانون العقوبات الاتحادي رقم 3 لسنة 1987“.

وأوضح المصدر أن المادة تنص على أنه: ”يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بالغرامة التي لا تتجاوز خمسة آلاف درهم إذا وقع القذف أو السب بطريق الهاتف أو في مواجهة المجني عليه وبحضور غيره، وتكون العقوبة الغرامة التي لا تتجاوز خمسة آلاف درهم إذا وقع القذف أو السب في مواجهة المجني عليه، في غير حضور أحد أو في رسالة بعث بها إليه بأية وسيلة كانت“.

ويُذكر أن النجمة نسرين طافش آثَرت الصمت لفترة طويلة تجاه اتهامات بياعة، معلنة في مناسبات عدة أنها لن تنزل إلى درك الردّ والقيل والقال مع بياعة، وأنها سترد بأسلوب راقٍ عبر القضاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com