سلاف فواخرجي مرشحة لبطولة ”بانتظار الياسمين“

سلاف فواخرجي مرشحة لبطولة ”بانتظار الياسمين“

دمشق – رشّح المخرج السوري سمير حسين، النجمة سلاف فواخرجي للعب دور البطولة في مسلسله الدرامي الجديد ”بانتظار الياسمين“، الذي يعتزم البدء في تصويره في دمشق مطلع العام الجديد.

العمل عن نص للكاتب والسيناريست أسامة كوكش، وسيقوم بأدوار البطولة إلى جانب ”فواخرجي“، كلاً من: غسان مسعود، وأيمن رضا، ومحمد حداقي، وشكران مرتجى، ومرح جبر، ويزن السيد، وغيرهم.

ويقول كاتب العمل أسامة كوكش: إنّ ”أحداث المسلسل تدور في قالب رومانسي“. مضيفاً: ”في شتاء برده قارص عاشت مجموعة من مهجري الحرب في حديقة صغيرة، نزحوا إليها من شتات مدن سوريا في زمن البغضاء، عاشوا فيها مقيمين أحزانهم والبصيص من أفراحهم“.

ويقدم المسلسل إضاءةً على معاناة شريحة كبيرة من السوريين، بسبب الأزمة، في زمن الخسائر الكبرى: ”حب، شقاء، تعاطف، جشع، استغلال، وتفاصيل صغيرة لا يمكن للحرب أن تلغيها، رغم أنّها تعتبر ترفاً بالنسبة لمهجرٍ فقد كل شيء“.

من ناحية ثانية، تحضر ”فواخرجي“ للعرض الأول لفيلمها السينمائي ”رسائل الكرز“، أولى تجاربها في ميدان الإخراج السينمائي.

وقالت ”فواخرجي“: ”قررت بعد هذا الفيلم الذي هو أولى تجاربي في عالم الإخراج، أن أواصل المشوار في هذا المجال“.

وأضافت في تصريحات لها في وقت سابق، أن ”الفيلم يدور في إطار رومانسي ولا يحمل أية شعارات سياسية، وهو يتحدث عن قصة حب جميلة بين عاشقين في أرض الجولان المحتلة“، وتابعت قائلة: ”هذا العمل لا يتحدث عن السياسة بقدر ما أنه يبث مشاعر رومانسية جميلة“.

ويشارك في بطولة الفيلم، النجوم غسان مسعود، وجيانا عيد، ومحمود نصر، والممثلة دانا مارديني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة