مقتل 16 شخصا في الجزائر جراء الأمطار – إرم نيوز‬‎

مقتل 16 شخصا في الجزائر جراء الأمطار

مقتل 16 شخصا في الجزائر جراء الأمطار

الجزائر ـ أدى هطول الأمطار وتساقط الثلوج بكثافة، خلال الـ24 ساعة الماضية، على محافظات شمال الجزائر، إلى مصرع 16 شخصا وإصابة 10 آخرين، جراء حوادث السير، وغلق عدة طرق رئيسية، وعزل قرى بأكملها؛ بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال بيان لمصالح الدرك الوطني الجزائري، ”أدى تساقط الثلوج إلى انقطاع عدد من الطرقات الوطنية، والولائية، عبر التراب الوطني“.

وأضاف البيان أن ”المحافظات المعنية هي تيزي وزو والبويرة والمدية والبليدة، وبرج بوعريريج وجيجل، التي شهدت تراكما للثلوج أدى إلى قطع عدة طرقات رئيسية“.

من جانبها، قالت مصالح الدفاع المدني اليوم الثلاثاء إنها ”سجلت 2843 تدخلا، خلال 24 ساعة الماضية، وكثفت من تواجدها بالمناطق الشائكة من ولايات الوطن، بسبب تردي الأحوال الجوية“.

وقال الرائد فاروق عاشور مدير الإعلام بإدارة الدفاع المدني، في تصريح للإذاعة الحكومية، إن ”وحدات الدفاع سجلت 2843 تدخلا خلال 24 ساعة بسبب الاضطرابات الجوية“.

وأوضح أن ”هذه التدخلات تمثلت في إجراء عمليات شفط المياه في بعض الأحياء، وإنقاذ السائقين الذين علقوا بسيارتهم بسبب هطول الأمطار وتساقط الثلوج في عدة مناطق“.

وحسب نفس المصدر، ”فإن حوادث السير حصدت خلال الـ24 ساعة الماضية 16 قتيلا، و10 جرحى“.

وكان الديوان الجزائري للأرصاد الجوية، قال الأحد الماضي، في نشرة خاصة إن المناطق الشرقية والوسطى من شمال البلاد، ستشهد اضطرابا جويا مصحوبا بأمطار وانخفاض في درجات الحرارة تصل 4 درجات على مناطق شمالية وثلوج على المرتفعات، مع رياح قوية وارتفاع أمواج البحر على السواحل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com