المغرب.. إعلانات فيلم ”الخروج“ تتحدى قرار المنع – إرم نيوز‬‎

المغرب.. إعلانات فيلم ”الخروج“ تتحدى قرار المنع

المغرب.. إعلانات فيلم ”الخروج“ تتحدى قرار المنع

المصدر: الرباط- من سكينة الطيب

لا تزال إعلانات الفيلم العالمي ”الخروج.. آلهة وملوك“ معروضة في شوارع المغرب، رغم قرار السلطات منع عرض فيلم، بسبب مشهد تجسيد الذات الإلهية.

وتثير اللوحات الإعلانية الخاصة بالفيلم فضول واستغراب المارة، الذين يفسر بعضهم بقاء إعلانات الفيلم في الشوارع بإمكانية، تراجع المركز السينمائي المغربي عن قراره بمنع عرض الفيلم المثير للجدل، بينما يفسر المهتمون بالشأن السينمائي عدم إزالة الإعلانات من الشوارع بقرار السلطات المتأخر بمنع عرض الفيلم.

وتحمل الملصقات الإعلانية للفيلم في شوارع المغرب، تاريخ بداية عرضه الذي كان مقرراً الأربعاء الماضي، قبل أن يتم سحبه من جميع دور السينما.

وتسبب قرار السلطات المتأخر بمنع عرض الفيلم في إرباك دور السينما التي قام بعضها بعرض الفيلم، ومن بينها سينما ”كوليزي“ بمراكش التي عرضت الفيلم أربعة أيام قبل أن تتوصل بطلب سحب رسمي من طرف المركز السينمائي.

ويتربّع فيلم ”الخروج: آلهة وملوك“ على قائمة شبّاك التذاكر الأمريكي، وهو من بطولة كريستيان بيل، الذي جسّد دور النبي موسى عليه السلام، ويروي الفيلم الذي اعتمد كتابه على التوراة، قصّة خروج النبي موسى من مصر، ويدعى أن اليهود بنوا الأهرام الثلاثة، وأنّ هناك وعداً إلهياً لهم بـ“أرض الميعاد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com