شيماء سيف ترد على اتهامها بالسخرية من السودانيين في ”الشقلباظ“

شيماء سيف ترد على اتهامها بالسخرية من السودانيين في ”الشقلباظ“

المصدر: محمد عبد الفضيل – إرم نيوز

خرجت الفنانة المصرية شيماء سيف، عن صمتها، لتوضيح موقفها من الهجوم الشرس الذي تعرضت له خلال الساعات الماضية من قبل السودانيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهاجم السودانيون الفنانة المصرية بسبب ظهورها في حلقة أمس من برنامج المقالب ”الشقلباظ“ الذي تقدمه عبر موقع ”يوتيوب“، ببشرة سمراء، وهي تنصب على الركاب المجاورين لها في إحدى سيارات الأجرة، ما اعتبروه إهانة كبيرة لهم.

وقالت شيماء في تصريح خاص لـ ”إرم نيوز“: ”لم أتعمد إهانة الشعب السوداني الشقيق وأصحاب البشرة السمراء، البرنامج كوميدي وهذه الفقرة المقصود منها الضحك فقط لا غير“.

وأوضحت أن ”ظهوري ببشرة سمراء وحديثي بهذا الشكل لا يعني السخرية من السودانيين، مجرد شخصية أتقمصها مثلما يتقمص أي فنان دورًا معينًا، قد يكون ببشرة بيضاء أو سمراء، هذا الأمر لا ينبغي تصنيفه بهذا الشكل“.

وتابعت الفنانة المصرية قائلة: ”لم أكن أتوقع أن تتسبب الحلقة في ردود الفعل التي حدثت بعد عرضها، لكل من فسّر ظهوري بهذا الشكل بطريقة خاطئة، أقدم اعتذاري له، رغم أنني لم أتعمد إطلاقًا السخرية من أحد“.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا ما قدمته شيماء سيف عبر برنامجها، تنمرًا ضد السودانيين، وذهب البعض إلى أنها توابع لسلسلة من العنصرية تقدمها الدراما المصرية عن أصحاب البشرة السمراء على مدار سنوات طويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة