ارتفاع حالات الطلاق في العراق خلال نوفمبر الماضي – إرم نيوز‬‎

ارتفاع حالات الطلاق في العراق خلال نوفمبر الماضي

ارتفاع حالات الطلاق في العراق خلال نوفمبر الماضي

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

بدأت حالات الطلاق في المجتمع العراقي ترتفع بنسق تصاعدي لم يشهده في السنوات التي سبقت عام 2003، لاسيما أن آخر الإحصائيات الرسمية تشير إلى ازدياد حالات الطلاق سنة بعد أخرى في العراق.

وأعلنت السلطة القضائية الاتحادية العراقية، الأربعاء، تسجيل محاكم البلاد 4580 حالة طلاق، فيما كانت حالات الزواج 7861 خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مؤكدة أن محكمة استئناف الرصافة في بغداد شهدت أعلى هذه الحالات في هذه المدة.

وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية الاتحادية القاضي عبد الستار بيرقدار إن ”محاكم البلاد ضمن رئاسات الاستئناف سجلت على وجه العموم 7861 زواجا و4580 طلاقا خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2014“.

وأضاف بيرقدار أن ”أعلى نسبة للزواج خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر سجلتها استئناف بغداد الرصافة بـ 1658 حالة، في حين جاءت استئناف المثنى بالمرتبة الأخيرة حيث شهدت 147 حالة زواج“.

وتابع بيرقدار أن ”استئناف الرصافة سجلت أيضا أعلى معدلات للطلاق بـ1482 حالة، فيما كانت أقلها في استئناف ميسان بـ95 طلاقا بفارق حالة واحدة عن استئناف المثنى“.

وكانت وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي أعلنت، أن العراق يتفوق على دول الجوار في نسبة الخصوبة التي تصل إلى 4.2 لكل امرأة، مشيرة إلى انخفاض معدل توقع الحياة في العراق إلى 69 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com