صور شخصية للطيار الأردني الأسير بيد داعش
صور شخصية للطيار الأردني الأسير بيد داعشصور شخصية للطيار الأردني الأسير بيد داعش

صور شخصية للطيار الأردني الأسير بيد داعش

دمشق- تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، رابطا لحساب شخصي على فيسبوك، يعتقد أنه لمعاذ الكساسبة الطيار الأردني الذي أعلن "داعش" أنه أسقط طائرته الحربية التابعة للتحالف في وقت سابق اليوم وأسره في الرقة السورية.

ويظهر في الحساب، صور يفترض أنها للكساسبة وهو واقف إلى جانب طائرة حربية منشورة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وصور شخصية أخرى له.

ومن خلال بيانات الحساب المنسوب للطيار، فإنه من مواليد (غير محدد) مدينة الكرك في الأردن ويعيش فيها، وتزوج في 31 يوليو/ تموز الماضي، وهو خريج كلية الملك حسين الجوية، دون تحديد تاريخ لذلك.



ولم يتم التأكد بشكل جازم بأن الحساب يعود للكساسبة، وفيما إذا كان هو الطيار الذي أعلن "داعش" أنه أسره في وقت سابق اليوم في الرقة.

وأسقط تنظيم "داعش"، الأربعاء، طائرة تابعة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية وأسر قائدها، بحسب ما أعلنه التنظيم والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المكتب الإعلامي لولاية الرقة التابع لـ"داعش" في تعليق له كتبه على صورة نشرت على مواقع الإنترنت إنه أسقط طائرة للتحالف الدولي بصاروخ حراري، وأسر قائدها وهو أردني يدعى "معاذ الكساسبة".



وتداول موالون لـ"داعش" على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها لطيار أردني اسمه "معاذ الكساسبة" أسره التنظيم إثر إسقاط طائرته في مدينة الرقة شمالي سوريا.

كما ظهر في صورة أخرى، 4 عناصر من التنظيم يقتادون الطيار المفترض وهو يرتدي ملابس داخلية ويبدو بصحة جيدة بعد إخراجه من مياه.

وفي صورة ثالثة، يظهر عشرات العناصر المسلحين من التنظيم يتجمعون حول الشخص نفسه، بينما يقوم بعضهم بالنظر إلى السماء، فيما يبدو أنهم يراقبون طائرات لاتزال تحلق فوق المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com