‫الصين تراجع حكم إعدام نفذ قبل 20 عاما
‫الصين تراجع حكم إعدام نفذ قبل 20 عاما‫الصين تراجع حكم إعدام نفذ قبل 20 عاما

‫الصين تراجع حكم إعدام نفذ قبل 20 عاما

بكين - قالت وسائل الاعلام الرسمية في الصين، الثلاثاء، إن سلطات الدولة تراجع حكم إعدام نفذ قبل 20 عاما تقريبا بحثا عن إخفاق محتمل للعدالة وذلك بعد تبرئة مراهق الأسبوع الماضي، أعدم بطريق الخطأ في تهمة اغتصاب وقتل.

وأعدم ني شوبين -21 عاما- عام 1995 بتهمة اغتصاب إمرأة قبل ذلك بعام في مدينة شيجياتشوانغ الشمالية.

ويراجع خمسة قضاة حالة ني بعد إصرار رجل آخر يدعى وانغ شوجين على أنه هو المذنب وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية. وأثارت القضية استياء عاما.

وقالت شينخوا إن وانغ -47 عاما- اعتقل في عام 2005 في ثلاث قضايا اغتصاب وقتل منفصلة. واثناء استجوابه قال إنه هو المسؤول عن قضية القتل التي أدين فيها ني قبل عشرين عاما.

وقال التقرير إن القضية تراجعها المحكمة العليا في إقليم شاندونغ حيث أن محكمة هيبي العليا التي صدقت في الاساس على إعدام ني رفضت إسقاط الحكم العام الماضي.

وكانت محكمة في مانغوليا الداخلية اكتشفت الاسبوع الماضي أن شابا يدعى هوجيلت -18 عاما- أدين بالخطأ في عام 1996 في تهمة اغتصاب وقتل امرأة في حمام عمومي.

وتثير قضايا الاعدام الخاطئة الغضب العام خاصة عندما تنتزع الاعترافات بالتعذيب لكن عقوبة الاعدام ذاتها تحظى بالتأييد داخل الصين.

ولا تكشف الصين عن عدد الاشخاص الذين يعدمون سنويا وتحتفظ به كسر من أسرار الدولة لكن الناشطين المناهضين لعقوبة الاعدام يقولون انها تستخدم عقوبة الاعدام بشكل يفوق كثيرا الدول الاخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com