أبرز أحداث الفن العالمي في 2014
أبرز أحداث الفن العالمي في 2014أبرز أحداث الفن العالمي في 2014

أبرز أحداث الفن العالمي في 2014

يغادرنا عام 2014 بعد أيام قليلة، لنطوي عاما لا ينسى من أحداث شغلت العالم، شكل العديد منها صدمة كبرى، كما شكل العديد منها فرحة لا تنسى، ومن أهم أحداث الفن العالمي:



زواج الثنائي الأشهر في هوليود أنجلينا جولي وبراد بيت

توجت علاقة النجمين الشهيرين أخيرا بالزواج بعد علاقة دامت لعدة سنوات، لم تغب مطلقا عن عين الكاميرا والأضواء. وفي تعليق للنجمة الجميلة "جولي" على زواجها قالت: "زواجي من براد بيت أهم حدث في 2014".


الأعزب الأشهر في هوليود يعلن انتهاء عزوبيته

قرر النجم الوسيم جورج كلوني أن يدخل قفص الزوجية، بإعلان زواجه من المحامية اللبنانية أمل علم الدين، وأقام كلوني عرسه في فينيسيا الإيطالية، وشغل خبر زواجه الصحافة والعالم على مدى أشهر.



انتحار الممثل الكوميدي الشهير.. روبن ويليامز

في الحدث الأبرز لـ 2014 والذي صدم العالم برمته، رحل الممثل المحبوب عن العالم بعد أن قرر أن يضع حدا لحياته بنفسه عن عمر 63 عاما، حيث وجدته الشرطة الأمريكية وقد قطع شرايين يده دون أن يفلح بإنهاء حياته فشنق نفسه بحزام بنطاله.



وفاة فيليب هوفمان بجرعة مخدرات زائدة

تلقى العالم أيضا خبرا حزينا جدا في 2014، حين قتلت جرعة مخدرات زائدة الممثل فيليب سيمور هوفمان عن عمر 46 عاما، علماً أنه كان قد أكد أنه تعافى منها، إلا أن الإدمان سيطر عليه مجدداً ودمر حياته.



وفاة والد نيكول كيدمان

شكلت وفاة والد النجمة الأسترالية كيدمان، صدمة كبيرة لها، وقالت نيكول عن وفاة والدها: "على المستوى الشخصي، كان عاما قاسيا للغاية".



وفاة بيتشز جيلدوف ابنة المغني بوب جيلدوف عن عمر 25 عاما

تسبب خبر وفاة الكاتبة وعارضة الأزياء البريطانية بيتشز جيلدوف، بحزن كبير في بريطانيا، إذ أن المغنية لا تزال في أوج عطائها وشبابها.

وجاء في بيان عن عائلتها شارك في كتابته والدها وأفراد من عائلتها: "لقد ماتت بيتشز، نحن نشعر بما هو أكثر من الألم".



أشهر انفصالات 2014

يعتبر انفصال الفنانة "كيت هادسون" عن خطيبها "ماثيو بلامي" بعد خطوبة استمرت لسنوات طويلة من أكثر الأخبار التي صدمت الجمهور، ولاسيما أن "هادسون" ألغت موعد الزفاف فجأة.

ومن أهم الانفصالات التي شغلت الجمهور ووسائل الإعلام كان طلاق الفنان "أنطونيو بانديرس" وزوجته "ميلانيا"، في يونيو 2014، بعد زواج استمر لـ18 عامًا، أثمر عن ابنتهما "ستيلا" البالغة من العمر 18 عامًا.

وشهد عام 2014 انفصال الفنانة "جونيث بالترو" عن زوجها "كريس مارتن" في 25 مارس بعد مشوار من الإعجاب توج بالزواج في سانت بابرا إلاّ أن "بالترو" أعلنت عن انفصالها على مدونتها الخاصة، مؤكدةً أنهما اتفقا على تغليب مصلحة ابنتهما.


وفي العام ذاته، وبعد بضعة أشهر انفصل "كريس مارتن" – الزوج السابق للنجمة "جونيث بالترو" – عن الفنانة "جنيفر لورانس" بعد أن تواعدا لفترة قصيرة.

ومن ضمن النجوم الذين أعلنوا انفصالهم فى 2014 الفنان "زاك أفرون" عن "ميشيل رودريجز"، بالإضافة لانفصال الفنانة "ميج رايان" عن صديقها بعد أن تواعدا لثلاث سنوات.

وفي يونيو 2014، انفصل الفنان "ديفيد دكوفني" عن زوجته النجمة "تيا ليوني" بعد رحلة زواج طويلة بدأت عام 1997 ومرّت بالعديد من الاضطرابات وانتهت أخيرًا بالطلاق.

وانفصلت الفنانة العالمية "جنيفر لوبيز" عن صديقها الشاب "كاسبر سمارت" بعد أن انتشرت أخبارهما على صفحات الأخبار وتصدرت العناوين، كما انفصلت الفنانة العالمية الشهيرة "أوما ثورمان" عن خطيبها بعد عدة سنوات من الحب والزواج وقبيل أشهر من الزواج الرسمي.

وفي القائمة أيضًا تأتي الفنانة "إيما واتسون" التي انفصلت عن صديقها بعد أن تواعدا لقرابة العامين.



بان كي مون يعلن ليوناردو دي كابريو مبعوثا أممياً لقضايا المناخ

شهد عام 2014 تطورا لافتا في حياة النجم الشهير، ليوناردو دي كابريو، حيث اختاره الأمين العام للأمم المتحدة مبعوثا للمنظمة الدولية للسلام، خاصة أن النجم دي كابريو يعتبر من المهتمين جدا بشؤون وقضايا البيئة.



عام مميز جدا للنجمة كيت بلانشيت

يعتبر عام 2014 عاما لا ينسى بالنسبة للممثلة الشهيرة، كيت بلانشيت، حيث فازت في هذا العام بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "بلو جاسمين" وهذه هي المرة الثانية التي تحصد فيها النجمة هذه الجائزة.

وفي فوز آخر، حصدت "بلانشيت" لقب أغلى إطلالة في 2014، حيث بلغت تكلفة إطلالتها في حفل جوائز الأوسكار، ملايين الدولارات، فقد بلغ سعر الثوب مع المجوهرات 18.1 مليون دولار أمريكي، وسعر الثوب وحده 100 ألف دولار، بينما السوار والأقراط التي تزينت بهما بلغ ثمنهما 18 مليون دولار أمريكي.



ماثيو مكونهي يتوج 2014 بالأوسكار

حتما لن ينسى النجم الوسيم، ماثيو مكونهي هذا العام، فقد حصد فيه الأوسكار لأول مرة في تاريخه الفني، عن دوره في فيلم "دالاس بايرز كلوب".

ويدور الفيلم حول رون وودروف الذي يقوم بدوره مكونهي وهو كهربائي ومدافع يحاول مساعدة المرضى المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) في الثمانينات من القرن الماضي للحصول على الدواء الذين يحتاجون إليه.



بيونسيه تتصدر قائمة المغنيات الأعلى دخلا في 2014

تصدرت المغنية بيونسيه، 33 عاما، قائمة المغنيات الأعلى دخلا في 2014 بإيرادات قدرت بحوالي 115 مليون دولار أمريكي وهو ما يعادل أكثر من ضعفي ما جنته العام الفائت.

وذكرت مجلة "فوربس" أن بيونسيه جمعت هذا المبلغ من جولتها العالمية لتصعد من المركز الرابع الذي احتلته العام الفائت إلى صدارة الترتيب تليها نجمة البوب مادونا.



جينيفر لوبيز تتصدر قائمة أهم 25 نجمًا من أصول لاتينية

استطاعت النجمة ذات الأصول اللاتينية، جينيفر لوبيز، أن تحصد المركز الثالث، في قائمة أعدتها مجلة "هوليوود ريبورتر" عن أهم صناع الفن وأكثرهم تأثيرا في العالم.

وتحظى جينيفر باهتمام كبير من وسائل الإعلام في العالم كله.



بينيلوبي كروز المرأة الأكثر إثارة لعام 2014

اختيرت النجمة الإسبانية الجميلة، بينيلوبي كروز، كأكثر امرأة مثيرة لعام 2014، تعد "كروز" من ألمع نجوم السينما الإسبان ممن حققوا شهرة عالمية انطلاقا من بلدهم، بالإضافة إلى أنها ممثلة تنشط بينيلوبي مع شقيقتها الصغرى مونيكا في عالم الموضة، إذ أطلقتا قبل 7 أعوام خط أزياء، كما أن لها نشاطا في الأعمال الخيرية، حتى أنها أمضت وقتا في مساعدة الأم الراحلة تيريزيا في الهند برعاية الأيتام والبؤساء الذين كانت تشرف عليهم.



كيم كاردشيان تتربع على عرش انستغرام لعام 2014

بزغ نجم نجمة تلفزيون الواقع، كيم كاردشيان، سريعا، ويكاد يكون عام 2014 عامها، حيث شغلت الإعلام والصحافة والعالم بأخبارها.

وفي دراسة تقييمية أجراها القائمون على تطبيق انستغرام لأفضل الصور وأكثرها شعبية، تبين أن كيم كارداشيان ومجمع "ديزني لاند" في كاليفورنيا ومتحف "اللوفر" في باريس على قائمة الشخصيات والمواقع المفضلة على خدمة انستغرام المخصصة للصور لسنة 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com