هولندا تهدد بتغريم ”غوغل“ لانتهاكها الخصوصية – إرم نيوز‬‎

هولندا تهدد بتغريم ”غوغل“ لانتهاكها الخصوصية

هولندا تهدد بتغريم ”غوغل“ لانتهاكها الخصوصية

أمستردام- قالت وكالة حماية البيانات الهولندية، الاثنين، إنه يمكن تغريم شركة ”غوغل“ مليون يورو (18.6 مليون دولار)، إذا لم تكف عن انتهاك خصوصية مستخدمي الإنترنت في هولندا.

وقالت هيئة حماية البيانات إن الشركة الأمريكية تنتهك قانون حماية البيانات بالبلاد، إذ تستغل المعلومات الخاصة بالمستخدمين؛ مثل سجل التصفح وبيانات الموقع الجغرافي لاستهدافهم بإعلانات تجارية.

وأمهلت الهيئة ، الشركة، حتى نهاية فبراير/ شباط، لتغيير أسلوب تعاملها مع البيانات التي تجمعها من الأفراد المستخدمين لشبكة الإنترنت.

ويخضع أسلوب تعامل الشركة مع بيانات المستخدمين، وفق معايير الخصوصية الجديدة التي أعلنت عنها في 2012، للتحقيق في خمس دول أوروبية أخرى هي فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا.

وقال رئيس الهيئة جاكوب كونستام: ”هذا الأمر مستمر منذ ،2012 ونأمل ألا يكون صبرنا محل اختبار أكثر من ذلك“.

وتجمع ”غوغل“ البيانات المأخوذة من محركات البحث والبريد الإلكتروني والمواقع الشريكة لها وبرامج تحديد الموقع الجغرافي والبحث عن التسجيلات المصورة لاستخدامها في أغراض إعلانية.

وقالت الهيئة: ”تقوم جوجل بجمع هذه البيانات دون إخطار المستخدمين مسبقا ودون أن تطلب موافقتهم. هذا انتهاك للقانون“.

وطلبت الهيئة من الشركة الكف عن الانتهاكات وإلا خضعت لغرامات تدريجية تصل أقصاها إلى 15 مليون يورو، وقالت إنه يجب على ”غوغل“ البدء في إخطار المستخدمين بتصرفاتها والسعي للحصول على موافقتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com