داعية سعودي يثير الجدل بكشف وجه زوجته على الهواء

داعية سعودي يثير الجدل بكشف وجه زوجته على الهواء

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

أشعل الداعية السعودي المثير للجدل أحمد الغامدي، مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب بموجة واسعة من النقاشات والسجالات الدينية بعد أن ظهر برفقة زوجته وهي كاشفة لوجهها في أحد البرامج التلفزيونية.

وتحدّى الغامدي، وهو الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة، منتقديه، وظهر مساء السبت في برنامج ”بدرية“ الذي يبث على قناة MBC1 برفقة زوجته وهي كاشفة لوجهها.

لكن تصرفه الذي جاء كرد على دعوات منتقديه لكشف وجه زوجته أولاً، بعد أن أباح ذلك مستنداً لآراء عدد من العلماء، زاد من الانتقادات الموجهة له، والتي شارك فيه علماء دين معروفين بالسعودية.

وشهدت القضية تفاعلاً لافتاً على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما موقع ”تويتر“ المفضل لدى السعوديين الذين انقسموا بشكل كبير حول جواز كشف الوجه من عدمه، في سجال ديني متجدد حول واحدة من أشهر القضايا الخلافية في الشريعة الإسلامية.

وأمام موجة انتقادات وصلت حد الشتائم للغامدي، دافع الإمام السابق للحرم المكي الشيخ عادل الكلباني عن الغامدي، مطالباً منتقديه باحترام رأيه الذي يمثل وجهة نظر شرعية في القضية.

وكان الداعية السعودي المعروف، محمد الشنار، قد سخر من تصرف الغامدي، وكتب مغرداً ”يقول الشيخ أبو بكر الجزائري: على القول بأن الحجاب هو ماعدا الوجه والكفين؛ فكلنا بالغترة محجبون!“.

وعلى أكثر من ”هاشتاق“ نشطت بشكل جنوني على ”تويتر“ قضية كشف الوجه وأدت لسجالات حادة بين السعوديين عززها آراء مغردين مشاهير بينهم علماء دين بدوا منقسمين حول المسألة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com