صورة.. وزيرة تونسية مع بيل كلينتون في ”سيلفي“ – إرم نيوز‬‎

صورة.. وزيرة تونسية مع بيل كلينتون في ”سيلفي“

صورة.. وزيرة تونسية مع بيل كلينتون في ”سيلفي“

تونس – قامت وزيرة السياحة التونسية، آمال كربول، المثيرة للجدل بنشر صورة لها مع رئيس الولايات المتحدة الأسبق، بيل كلينتون، على موقع ”أنستغرام“.

وكتبت في تعليق لها على الصورة أنّ ”بيل كلينتون عبّر لها عن فخره بالتونسيين“.

ولم تفصح الوزيرة التونسية عن المكان والمناسبة التي أدت لالتقاط الصورة.

وتعد الوزير الشابة، المثيرة للجدل، محط اهتمام إعلامي وشعبي واسع من قبل التونسيين، وتحوز على تضامن واسع منهم إذا يرونها مثالا للمرأة التونسية المتحررة والقادرة على تقديم صورة عن مكانة المرأة في تونس، إضافة إلى أنها عامل إيجابي في الترويج للسياحة ولصورة تونس الجديدة.

وأثارت آمال كربول، سابقا، جدلا كبيرا بسبب طبيعة ملابسها المثيرة وإثر زيارة لها لتل أبيب في 2006، وفور توليها منصبها في مطلع 2014، تعرضت لانتقادات شديدة متهمين إياها بالتطبيع مع إسرائيل، ما أدى بالوزيرة لتقديم استقالتها بعد ساعات من تسلمها منصبها، والتي قوبلت بالرفض.

ودافع رئيس الحكومة، مهدي جمعة، آنذاك عن الوزيرة، مؤكدًا أنه قام بمساءلتها وثبتَ أنها سافرت سنة 2006 من مطار فرانكفورت بألمانيا إلى مطار تل أبيب بإسرائيل، على أن تتوجه منه إلى الأراضي الفلسطينية، في نطاق برنامج ممول من الأمم المتحدة لتدريب شبان فلسطينيين، مضيفاً أنها تعرضت في المطار الإسرائيلي إلى مضايقات استمرت 6 ساعات كاملة، لأنها عربية مسلمة تونسية، وأنها بقيت يوما واحدا في إسرائيل، وبعد ذلك رجعت إلى ألمانيا ورفضت إكمال هذه المهمة، حتى ولو كان فيها تكوين لفلسطينيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com