طفل سوري يهدي تركيا المركز الخامس للعزف على البيانو
طفل سوري يهدي تركيا المركز الخامس للعزف على البيانوطفل سوري يهدي تركيا المركز الخامس للعزف على البيانو

طفل سوري يهدي تركيا المركز الخامس للعزف على البيانو

حقق العازف السوري الطفل "تامبي أسعد" المرتبة الخامسة في المسابقة الدولية للعزف على آلة البيانو التي أقيمت في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

واشترك أسعد (16 عاماً)، حديثاً، في المسابقة كممثل للجمهورية التركية، بعد أن منحه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جنسية بلاده، قبل موعد بدأ المسابقة بيوم واحد، وذلك تقديراً لعبقريته الفذة في العزف على آلة البيانو، لاستثمار ذلك في مشاركته في المسابقات الموسيقية الدولية كمواطن تركي.

وكان أسعد اضطر لمغادرة وطنه برفقة عائلته، بسبب ظروف الأزمة السورية، ولجؤوا إلى تركيا قبل نحو عامين اثنين، ليستقروا في مدينة بورصا غرب البلاد.

وأثبت أسعد موهبته في عزف البيانو، بعد أن نال ثقة وإعجاب مدربيه، وأبدى رغبته في تمثيل تركيا في المحافل والمسابقات الدولية، إلا أن جواز سفره السوري الذي انتهت مدته يقف حائلاً دون ذلك، ما دفع عائلته إلى التقدم بطلب الحصول على الجنسية.

ووفقاً للقانون التركي؛ يحق لمجلس الوزراء منح الجنسية التركية، بشكل خاص لرجال الأعمال والمستثمرين والفنانين والاقتصاديين والمفكرين، ومن يساهم في تطوير الزراعة والتجارة والصناعة والفن والرياضة، ولأصحاب القدرات العلمية الخاصة والابتكارات المهمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com