أحمد عبد العزيز.. ضابط مخابرات في ”رنين الصمت“ – إرم نيوز‬‎

أحمد عبد العزيز.. ضابط مخابرات في ”رنين الصمت“

أحمد عبد العزيز.. ضابط مخابرات في ”رنين الصمت“

المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

وافق الممثل أحمد عبد العزيز على المشاركة في بطولة مُسلسل ”رنين الصمت“، تأليف عبده مباشر، سيناريو وحوار محمد الشناوي وجميل مغازي، إخراج علي عبد الخالق، والذي يتناول دور أهل سيناء في مُساعدة جهاز المخابرات في حرب الاستنزاف، ومن المقرر عرض العمل خلال موسم رمضان المقبل.

ويظهر خلال الأحداث بدور ضابط مُخابرات، يقوم بتدريب أهالي سيناء على كيفية الإيقاع بالعدو، وكشف الجواسيس خلال حرب الاستنزاف، ويؤكد أن العمل مُشوّق ومُميّز، وتمنى أن ينال دوره إعجاب الجمهور.

وحول مُشاركته في العمل، أشار إلى أنه لم يتردد لحظة في الموافقة على العمل، خاصةً وأن السيناريو مليء بالتفصيلات الإنسانية، بالإضافة إلى أن دراما الجاسوسية تمثل عنصراً جذاباً للجمهور، لاسيما وأنها تعتمد على الغموض والألغاز والتلاعُب بالعقول.

وعن الاستعداد للشخصية، أكد أنه عقد جلسات عمل مع المخرج علي عبد الخالق، للوقوف على تفاصيل الدور بشكل يتناسب مع مكانته الفنية، لاسيما وأن الشخصية تمر بمراحل مُختلفة ومُتطورة خلال الأحداث، وأوضح أنه عشق الأدوار التي تمثل تحدياً في مشواره الفني.

وحول تشابه فكرة تجنيد الجواسيس مع أعمال قُدمت سابقاً، أكد أن مسلسل ”رنين الصمت“، يختلف عن دراما الجاسوسية التي تم تقديمها خلال الأربعة أعوام الماضية، مثل ”حرب الجواسيس“، ومسلسل ”عابد كرمان“، بسبب اختلاف الفكرة والحبكة الدرامية، ويرى عبدالعزيز أن دراما المخابراتية تعتمد في مُعظمها على كيفية تجنيد الجواسيس، لأن طابع العمل المخابراتي هو الجاسوسية وتجنيد العملاء وذكاء العقول.

وعن السينما، أكد أنه يقرأ العديد من الأعمال السينمائية التي عُرضت عليه مؤخراً، لاختيار ما يناسبه من أدوار تتناسب مع مكانته الفنية، ويرى أن نجاح دوره في فيلم ”حديد“، الذي عُرض خلال موسم عيد الأضحى الماضي، جعله يفكر جدياً قبل الموافقة على المشاركة في أي عمل سينمائي.

وأشار إلى أنه يحاول التنوّع في أدواره، والمشاركة في أعمال تمثل إضافة لرصيده الفني، وأكد أنه يرفض المشاركة في أعمال تُقلّل من مكانته الفنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com