مصر.. انتشال جثة 11 صياداً وإنقاذ 11 آخرين
مصر.. انتشال جثة 11 صياداً وإنقاذ 11 آخرينمصر.. انتشال جثة 11 صياداً وإنقاذ 11 آخرين

مصر.. انتشال جثة 11 صياداً وإنقاذ 11 آخرين

البحر الأحمر - ارتفع عدد ضحايا غرق مركب صيد مصري، بالبحر الأحمر شرقي البلاد، إلى 11 غريقا تم انتشال جثثهم، فيما تم إنقاذ 11 آخرين، وجارٍ البحث عن 18 لم تتم معرفة مصيرهم، بحسب نقابي.



وغرق مركب صيد، صباح اليوم الأحد، في البحر الأحمر، كان على متنه 40 صيادا مصريا، عقب اصطدامه بسفينة بضائع قادمة من المجرى الملاحي العالمي لقناة السويس.

وأوضح بكري أبو الحسن، نقيب الصيادين بمحافظة السويس (شمال شرقي البلاد)، إن "عمليات الإنقاذ المتواصلة منذ ساعات نجحت في إنقاذ 11 صيادا، بعضهم في حالة حرجة، واستخرجت 11 جثة لصيادين آخرين، وجارٍ البحث عن 18 آخرين".

وأوضح أن رسائل إغاثة وصلتهم فجر اليوم، من صيادين عاملين في رحلات صيد بالبحر الأحمر (غرب)، قالوا فيها إن "مركبا للصيد يدعي (بدر)، غرق وكان على متنه 40 صيادا".

وذكر أبو الحسن، أن سفينة بضائع قادمة من (المجرى الملاحي العالمي) لقناة السويس، دهست مركب الصيد الصغير، في منطقة الزيديات، ما أسفر عن غرقه".

وأشار إلى أن "المركب المنكوب كان يقل 40 صيادا جميعهم من مدينة المطرية التابعة لمحافظة الدقهلية (دلتا النيل/ شمال)".

من جانبه، قال مسؤول براديو القصير، الخاص بتلقي إشارات الاستغاثة ومراقبة حركة الوحدات البحرية والسفن المارة في البحر الأحمر في نطاق منطقتي القصير وسفاجا (غرب)، إنهم لم يتلقوا أو يسجلوا أي إشارات استغاثة بغرق مركب الصيد، في الوقت الذي قال مصدر آخر، إن "القاعدة البحرية العسكرية المخولة بتلقي إشارات السويس (شمال شرقي البلاد)، هي التي تلقت إشارة الاستغاثة".

في الوقت الذي قال خالد أبو هاشم رئيس مرفق الإسعاف بمحافظة البحر الأحمر، إنهم لم يتسلموا إلا 4 جثث فقط، تم نقلهم إلى مستشفى الطور العام، وأضاف: "ننتظر بأكثر من 15 سيارة إسعاف على ساحل البحر، انتظارا لإسعاف المصابين الذين سيتم إخراجهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com