هيئة الأمر بالمعروف تنفي منعها دخول الشباب إلى الأسواق

هيئة الأمر بالمعروف تنفي منعها دخول الشباب إلى الأسواق

المصدر: الرياض - من ريمون القس

قالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو ما يعرف بـ ”الشرطة الدينية“ في السعودية، إنها ترحب بدخول الشباب إلى الأسواق التجارية.

وخلال برنامج ”الثامنة“ الذي تبثه قناة إم بي سي السعودية، أكد المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور تركي الشليل أن الهيئة أول من رحبت بقرار دخول الشباب إلى الأسواق والمجمشذعات التجارية، قائلاً إن ليس لهم علاقة بمنع الشباب من الدخول.

وشدد ”الشليل“ أن دور هيئة الأمر بالمعروف ليس مراقبة من يدخل ومن يخرج وإنما تقديم النصح والتوجيه لمن يمارس سلوكاً خاطئاً.

وقال إن بعض إدارة المجمعات التجارية هي من تبادر بمنع الشباب من الدخول لافتاً أن بعض المحال التجارية تنشر لافتة بأن الهيئة تمنع دخول الشباب وهذا لا علاقة لنا به.

وفي خطوة غير متوقعة، قررت إمارة منطقة الرياض في العام 2012 إلغاء عقود من حصر المجمعات التجارية في العاصمة وكثير من المدن السعودية على العوائل فقط، حيث سمحت للشباب العزاب دخول المولات والمجمعات التجارية وهو ما أثار حينها الكثير من الجدل في المجتمع السعودي المحافظ بين غالبية مؤيدة له وأقلية متخوفة من تبعاته.

ونفت هيئة الأمر بالمعروف، آنذاك، وجود أية توجيهات لدى أفرادها بمنع دخول الشباب للمجمعات التجارية والمولات، مؤكدة أن الحظر كان نابعاً من إدارات المجمعات نفسها، مؤكدة أن قرار السماح للعزاب بدخول المولات جاء ليمنع إدارات المجمعات من اتخاذ مثل هذه القرارات الفردية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة