أفضل لاعب في تاريخ البرتغال

أفضل لاعب في تاريخ البرتغال

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

يحتفل الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بالذكرى المائة لتأسيسه في 2015، وأطلق جائزة لأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم البرتغالية سيتم التصويت عليها من قبل الجماهير البرتغالية على الموقع الرسمي للاتحاد البرتغالي.

ورشح الاتحاد البرتغالي 3 أسماء للتنافس على الجائزة وهم الأسطورة الراحل أوزيبيو، والنجم المعتزل لويس فيغو، والعميد الحالي للمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ومن المحتمل أن يفوز مهاجم ريال مدريد باللقب لكون التصويت سيكون من قبل الجماهير البرتغالية، وليس من قبل مختصين، ويعتبر عميد المنتخب البرتغالي الحالي المعشوق الأول للجماهير البرتغالية.

كريستيانو رونالدو يعتبر من أفضل اللاعبين في تاريخ البرتغال لكونه توج بالكرة الذهبية مرتين وفاز بعدة ألقاب رفقة فريقي مانشستر يونايتد وريال مدريد من بينها لقبين لدوري أبطال أوروبا، وخسر نهائي أمم أوروبا 2004 رفقة البرتغال كما حقق المركز الرابع في مونديال ألمانيا 2006.

ولعب النجم المعتزل لويس فيغو لأفضل فريقين في إسبانيا وهما برشلونة وريال مدريد وفاز بالكرة الذهبية مرة واحدة وبلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وخسر رفقة منتخب البرتغال نهائي أمم أوروبا 2004 وحل رابعاً في مونديال ألمانيا 2006.

كما توج الأسطورة الراحل أوزيبيو بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة رفقة بنفيكا والكرة الذهبية مرة واحدة وقاد منتخب البرتغال للمركز الثالث في مونديال إنكلترا 1966 وهو أفضل إنجاز في تاريخ البلد على الصعيد العالمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة