فيديو.. مشاهد الذبح “الداعشي” في ألمانيا تثير الذعر

مجموعة من الشباب المسلمين يقومون بأداء مشاهد تمثيلية لطريقة التنظيم الإرهابي في تصفية أعدائه في أحد المدن الألمانية، معبرين عن رفضهم لتلك الأعمال الوحشية.

المصدر: القاهرة- من محمود صبري

ظهر بأحد شوارع مدينة “إيسن” الألمانية رجال ملثمون يرتدون اللون الأسود، ويمسكون بأعناق “ضحاياهم” الذين يرتدون الملابس البرتقالية، ويستعدون لـ”ذبحهم” على طريقة “داعش”.

المشهد تسبب في حالة ذعر للمارة، قبل أن يعرفوا أنه تمثيلي لتقريب أفعال التنظيم لأذهان الألمان.

ويقف وراء هذه الفكرة مجموعة مكونة من ثمانية من الشباب المسلمين في المرحلة العمرية بين 16 و 25 عامًا، قالوا إن هذه الخطوة جاءت كنوع من التعبير عن رفضهم لأعمال “داعش” الوحشية.

وأعلم أحد أعضاء هذا الفريق الشرطة برغبتهم في عمل مشاهد تمثيلية خاصة بموضوع حقوق الإنسان والتضامن مع ضحايا الحروب، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “بيلد” الألمانية، وأعاد نشره موقع “راديو ألمانيا”.

لكن يبدو أن الشرطة فوجئت بهذا العمل الذي كان صادمًا للكثيرين، والذي نتج عنه فيديو مدته ست دقائق يقلد مشاهد القتل التي يقوم بها تنظيم “داعش” في أحد الشوارع المزدحمة بالمارة في مدينة إيسن.

وبدأت الشرطة تحقيقاتها في الأمر، وتعليقًا على ذلك قال أحد أعضاء المجموعة: “كانت تظاهرتنا صادمة، لكنها متوافقة مع القانون. نحن على ثقة بأننا لم نقع في أي مخالفة؛ لذا سنتقبل نتيجة التحقيقات بصدر رحب.. المهم بالنسبة لنا هو الرسالة نفسها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع