إنجي المقدم.. جارية في “سرايا عابدين”

إنجي المقدم.. جارية في “سرايا عابدين”

المصدر: القاهرة - من محمد إبراهيم

تستعد الممثلة إنجي المقدم لتصوير مشاهدها ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل “سرايا عابدين”، تأليف هبة مشاري حمادة وإخراج شادي أبو العيون، بطولة الممثل السوري قصى خولي ويسرا، والذي يتناول فترة حكم الخديوي إسماعيل لمصر، وصراع جواري القصر على قلب الخديوي، ومن المقرر عرض العمل خلال موسم رمضان المقبل.

وتلعب خلال الأحداث دور جارية في قصر الخديوي، وقالت: إنها وافقت على تقديم الشخصية لما يتميّز به الدور من تأثير في السياق الدرامي، وأكدت أن العمل يمثل إضافة لمشوارها الفني ويبرز موهبتها في الأعمال التاريخية.

وأبدت سعادتها بالوقوف أمام نحبة من رموز التمثيل في مصر والوطن العربي، وقالت: إنها ستحاول الاستفادة من خبراتهم التمثيلية في مشوارها الفني، وأشارت إلى أنها تتمنى أن يحقّق دورها نجاحاً ومردوداً جماهيرياً.

وحول انتقاد البعض للمغالطات التاريخية في الجزء الأول من العمل، أشارت إلى أن المسلسل ليس وثيقة تاريخية للأجيال، وإنما محاولة لتعريف الجمهور المصري والعربي بفترة هامة من تاريخ البلاد، وترى أن المؤرخين لم تتفق رؤاهم حول التاريخ القديم، ومن الطبيعي أن يحدث انتقادات.

وأشارت إلى أن مؤلفة العمل حاولت قدر الإمكان تلافي الأخطاء التاريخية التي حدثت في الجزء الأول، حتى يكون الجمهور على دراية بالتاريخ وما دار في حقبة الخديوي إسماعيل.

وعن الاستعداد للشخصية، أكدت أن الشركة المنتجة للعمل استعانت بمصحح لغوي يجيد اللغة العربية والتركية لتدريب الممثلين على كيفية نطقها خلال الأحداث، حتى يكون العمل مُقنعاً للجمهور ويحقّق قدراً من المصداقية.

وعن المشاركة في الجزء الثالث من مسلسل “هبة رجل الغراب”، أكدت أنها وافقت على الظهور في الجزء الثالث من العمل، لكن الشركة المنتجة للمسلسل لم تستقر على موعد محدد لبدء التصوير، بالإضافة إلى انشغال عدد من فريق عمل “هبة رجل الغراب” في تصوير أعمال أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع