سام سميث وبيونسي يحصلان على أعلى ترشيحات “جرامي”

سام سميث وبيونسي يحصلان على أعلى ترشيحات “جرامي”

لوس انجليس- حصل الفنان البريطاني سام سميث والمغنية بيونسي على أعلى الترشيحات لجوائز جرامي بواقع خمس لكل منهما الجمعة وفقا لما أعلنته الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحصل سميث (22 عاما) على خمسة ترشيحات بما يشمل أعلى الجوائز “تسجيل العام” عن أغنيته “ابقى معي” وجائزة “أفضل فنان جديد” إلى جانب مغنية الراب الاسترالية ايجي ازاليا وفرقة الروك البريطانية “باستيل” والمغنية براندي كلارك وفريق هايم المكون من ثلاث شقيقات في كاليفورنيا.

ومن بين المرشحين أيضا لجائزة “تسجيل العام” المغنية تايلور سويفت عن أغنية “تخلصي منه” والمغنية ميجان ترينور عن نشيد “أل اباوت ذات باس” وكل من إيجي أزاليا وتشارلي اكس سي اكس عن أغنية “الهوى” والمغنية سيا عن أغنية “الثريا”.

كما حصل سميث على ترشيحات لجائزة “أغنية العام” عن أغنية “ابقى معي” وأفضل ألبوم بوب صوتي عن أغنية “في الساعة الوحيدة”.

ومن المتنافسين على “أغنية العام” أيضا سويفت عن أغنيتها “تخلصي منه” وأغنية “اول اباوت ذات باس” للمغنية ترينور و سيا عن أغنية “الثريا” إلى جانب الموسيقي هوزير عن أغنية “خذني إلى الكنيسة”.

وبحصولها على إجمالي 51 ترشيحا طوال مشوارها الفني أصبحت بيونسي الآن الأكثر ترشيحا لجوائز جرامي في التاريخ لتتجاوز بذلك المنتج ديفيد فوستر.

وتضم الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم مهنيين في صناعة الموسيقى الذين يختارون الفنانين والموسيقى التي طرحت في الفترة من أول تشرين الأول/ أكتوبر 2013 وحتى 30 أيلول /سبتمبر 2014.

وفي محاولة لجذب المشاهدين الأصغر سنا إلى حفل جرامي السنوي الذي سيقام في لوس انجليس في 8 شباط /فبراير 2015 اختارت الأكاديمية الإعلان عن المرشحين في 82 فئة طوال صباح الجمعة على تويتر.