"زين" العراق تطعن على الحكم الصادر ضدها
"زين" العراق تطعن على الحكم الصادر ضدها"زين" العراق تطعن على الحكم الصادر ضدها

"زين" العراق تطعن على الحكم الصادر ضدها

القاهرة - قالت شركة زين الكويتية للاتصالات المتنقلة اليوم الثلاثاء، إن وحدتها في العراق (زين العراق)، طعنت ضد حكم صدر من محكمة استئناف عراقية في نوفمبر تشرين الثاني ضدها.



تعود وقائع القضية إلى أبريل نيسان الماضي، حيث قالت زين إنه جرى رفع دعوى قضائية على وحدتها العراقية، تتعلق بشرائها شركة عراقنا المنافسة مقابل 1.2 مليار دولار، من شركة أوراسكوم للاتصالات في مصر عام 2007.


وطالبت الشركة المدعية في حينها بتعويضات قيمتها 4.5 مليار دولار من زين العراق، وتعويضات أخرى قيمتها مليار دولار من هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، كتعويض عما تسببا فيه من خسارة للشركة المدعية، نتيجة للاستحواذ الذي قامت به زين العراق على أعمال شركة عراقنا للاتصالات المتنقلة خلال عام 2007.


وقضت محكمة عراقية بفرض حراسة قضائية على الإيرادات التي تجنيها زين العراق من المشتركين الذين نقلوا إليها، بعد الاستحواذ على عراقنا وإيداعها في بنك عراقي لحين البت في القضية.


لكن محكمة أول درجة بالعراق رفضت في التاسع من يوليو تموز، الدعوى المقامة بحق زين العراق وهيئة الإعلام والاتصالات، وهو ما فتح المجال أمام زين العراق لرفع الحراسة عن الإيرادات، لكن محكمة الاستئناف قضت في نوفمبر تشرين الثاني بإلغاء الحكم الأول.


وقالت زين اليوم في بيان إلى سوق الكويت إن وحدتها في العراق، "قامت بتقديم صحيفة الطعن بالتمييز على الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بتاريخ 13 نوفمبر 2014."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com