”نستله“ تطلق ”روبوتا“ قادراً على بيع آلات للقهوة

”نستله“ تطلق ”روبوتا“ قادراً على بيع آلات للقهوة

أطلقت شركة ”نستله“ السويسرية العملاقة في مجال المنتجات الغذائية الاثنين في اليابان، استراتيجية جديدة لبيع آلات تحضير القهوة التي تصنعها، مع روبوت ”بيبر“ الشبيه بالرجل الآلي، في ما يبدو كطريقة جديدة للتمايز في هذه السوق التي تعتبر الأهم بالنسبة لـ“نسكافيه“.

ويتميز ”بيبر“ الذي بدأ استخدامه في أحد محال الأدوات المنزلية الكهربائية في طوكيو، بقدرته على التواصل مع الزبائن لتزويدهم بالنصائح اللازمة لاختيار آلات تصنيع القهوة التي تلائم تطلعاتهم.

وأوضحت متحدثة باسم ”نستله“ في اليابان إن ”الموضوع يتعلق قبل أي شيء بمقاربة جديدة في مجال التواصل مع المستهلكين، بيبر لا يحل مكان الباعة من البشر. إنه يحتل موقعاً جديداً، عن طريق اقتراح التفاعل الواضح مع الزبائن“.

ومن المتوقع أن ينضم خلال الأشهر المقبلة 999 روبوتاً آخر إلى هذا النموذج الأول لـ“بيبر“ الخبير في آلات تحضير القهوة.

كما أن ”بيبر“ الذي صممته كل من شركة ”الديباران“ الفرنسية وشركتها الأم اليابانية ”سوفتبنك“، قادر على إجراء محادثة مع شخص ما، شرط ألا يحيد هذا الأخير عن المسار الذي يظهره الروبوت.

كذلك يتواصل الروبوت عن بعد مع مثيلاته عن طريق شبكة تبادل بيانات، كي تغني هذه الآلات معارف بعضها البعض، وتتفاعل بشكل أفضل مع الزبائن.

ومن غير المقرر في المرحلة الحالية تصدير ”بيبر“ إلى الخارج، على ما أوضحت ”نستله“ المعتادة على تقديم ابتكارات مهمة في السوق اليابانية.

وأكدت المتحدثة باسم الفرع الياباني للمجموعة الذي يتخذ من كوبي مقرا له منذ أكثر من مئة عام، إن ”نسكافيه المصنوع هنا يتم فيه استخدام تقنية متقدمة جدا خاصة بهذه السوق“.

وأوضحت المتحدثة أن ”اليابان تمثل أكبر سوق لنسكافيه في العالم أمام بريطانيا“، من دون إعطاء أي أرقام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة