السعودية.. تجدد الجدل حول السماح بكشف وجه المرأة

السعودية.. تجدد الجدل حول السماح بكشف وجه المرأة

المصدر: إرم– من قحطان العبوش

تسبب باحث شرعي سعودي، في موجة جديدة من الجدل في المملكة، حول جواز كشف وجه المرأة، عندما أجاز ذلك في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع ”تويتر“ قبل أن تجد طريقها إلى وسائل الإعلام.

وقال الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة، أحمد الغامدي إن كشف النساء لوجوههن لا حرج فيه حتى وإن كانت المرأة تضع مستحضرات التجميل، مضيفاً أيضاً أنه يجوز للمرأة أن تضع صورتها الشخصية على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء كلام الغامدي الذي يثير الجدل باستمرار بآرائه الدينية المخالفة لعلماء السعودية الكبار، خلال عدة تغريدات على حسابه بموقع ”تويتر“ الذي يتابعه نحو عشرة آلاف شخص فقط، لكن نشرها في وسائل إعلام سعودية تسبب في تجدد الجدل حول قضايا دينية خلافية.

ولقيت تغريدات الغامدي تفاعلاً لافتاً بين المغردين السعوديين الذين تفاعلوا مجدداً مع هاشتاك قديم حول القضية ذاتها تحت عنوان ”الغامدي يجيز كشف المرأة لوجهها“، وهو موضوع سبق أن أثاره الغامدي العام الماضي.

ويقول الغامدي إنه لا يقدم فتاوى، لكن مايكتبه عرض لآراء كبار العلماء في الإسلام، لكن تغريداته تواجه بانتقاد شديد من قبل كثير من السعوديين الذين يرون فيه مخالفاً لإجماع العلماء.

وعلق المغرد جميل العميري على كلام الغامدي قائلاً ”سبحان الله حتى الناس الي تبي اختلاط قالوا عنه مجنون وين حنا يارجل اعقل شوي“.

بينما دعاه المغرد علي القحطاني لتطبيق آرائه على عائلته أولاً، وغرد قائلاً ”فليبدأ بكشف وجه زوجته و بناته ليكون قدوة و مثال لغيره“.

وقال المغرد فهد العلياني في تغريدة ”هذا بشر يخطي ويصيب وكلامه ماهو وحي يوحى“، في محاولة لوقف موجة النقد التي تعرض لها الغامدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة