آخر الأخبار

خلافات داخل فتح حول الحكومة القادمة
تاريخ النشر: 30 مايو 2013 7:55 GMT
تاريخ التحديث: 30 مايو 2013 7:56 GMT

خلافات داخل فتح حول الحكومة القادمة

خلافات داخل فتح حول توزير اعضاء اللجنة المركزية بالحكومة الفلسطينية القادمة

كما في كل مرة وقبل تشكيل أي حكومة فلسطينية جديدة، تبرز خلافات داخلية في صفوف قيادة حركة فتح التي تعاني من أزمة الاستوزار لاسيما في ظل إطالة عمر الحكومات الفلسطينية.

+A -A

رام الله – إرم – محمود الفروخ

 

 

عضو لجنة مركزية طلب عدم الكشف عن هويته قال لمراسل ”إرم“ نيوز في رام الله أن هناك خلافات حادة داخل أعضاء اللجنة المركزية للحركة وإنقسام في الآراء حول إنضمام أعضاء من اللجنة لهذه الحكومة أو عدم ذلك, وبين عضو اللجنة المركزية أن إمكانية إنضمام أعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح واردة, أما بخصوص مشاركة أعضاء المركزية لم يحسم بعد في ظل إختلاف وجهات النظر داخل القيادة العليا للحركة.

 

 وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن  قال: ”أنه في حال تشكيل حكومة تسيير أعمال جديدة بديلة لحكومة فياض لن يتولى أي من أعضاء اللجنة المركزية أي حقائب وزارية فيها.

وأضاف محيسن في تصريحات صحفية أنه وفقاً لما تم الإتفاق عليه خلال المؤتمر العام السادس لحركة فتح ”يمنع تولي أي من أعضاء اللجنة المركزية لأي مهام وزارية“.

 

وقال محيسن أن اللجنة المركزية طالبت من الرئيس أن يكون رئيس الحكومة في حال تغيير حكومة سلام فياض أحد أعضائها. وتابع أنه يمكن لأعضاء اللجنة الترشح لرئاسة المجلس الوطني أو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أو أن يتولى أحدهم رئاسة الحكومة لكن لن يكونوا وزراء في أي تشكيلة حكومية.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك