دينا الشربيني تواجه أزمة “فنانة سيئة السمعة”

دينا الشربيني تواجه أزمة “فنانة سيئة السمعة”

المصدر: القاهرة- من نورا شلبي

تعمل الفنانة الشابة دينا الشربيني، على إيجاد حل لأزمتها المتعلقة بقرار وقفها عن التمثيل، بقرار من نقابة الممثلين، طبقا للمادة السادسة من قانون النقابات الفنية، في باب العقوبات والذي يشترط ألا يكون العضو العامل، محكوما عليه بعقوبة جنائية أو مخلة بالشرف أو الأمانة، إلا في حالة إصدار حكم برد الاعتبار من الجهات القضائية، وهو الأمر الذي ينطبق على “دينا”، التي خرجت من السجن بعد قضاء عقوبة الحبس لمدة عام في قضية تعاطي المخدرات، في حين أن “رد الاعتبار” بحسب القانون المصري، يتم عبر دعوى قضائية تتم إقامتها بعد خمس سنوات من قضاء فترة العقوبة.

“دينا” فوجئت بقرار الوقف عن العمل، ومنعها من تصوير مسلسلها الجديد “البيوت أسرار”، بالإضافة إلى مصادرة المشاهد التي قامت بتصويرها.

وتحاول “دينا” في هذه الفترة، التفاوض مع خلال أحد الوسطاء مع النقابة، للتعامل مع حبسها على أنه جنحة وليس عقوبة جنائية، وخروجها من بند اللائحة النقابية المتعلق بـ”سوء السمعة”.

وفي هذا السياق، قال مصدر مقرب من “دينا” لـ”إرم”، إنها تبحث مع محاميها الخاص عن مخرج، لاسيما أن هذه الأزمة تمنعها عن العمل لسنوات طويلة، مع إمكانية التوجه لرفع دعوى قضائية على النقابة، في حالة عدم الوصول إلى حل يجعلها تعود إلى التمثيل مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع