جولي: المجتمع الدولي أخفق في التعامل مع السوريين

جولي: المجتمع الدولي أخفق في التعامل مع السوريين

المصدر: إرم- دمشق

انتقدت الممثلة العالمية أنجلينا جولي والتي تشغل منصب سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة لشؤون اللاجئين، فشل المجتمع الدولي في إنقاذ سورية وتلبية متطلبات الأزمة الإنسانية الخانقة التي يعاني منها السوريون، ولمَّحَت لـ“دايلي ميل البريطانية“،“ أنها قد تبدأ العمل في مجال السياسة إنْ شعرت أنها تستطيع أن تُحدث فرقاً“.

وقالت ”جولي“ في حوار مع برنامج تلفزيوني بريطاني إن ”زعماء العالم أخفقوا حتى الآن في التعامل مع الأزمة في سوريا التي أسفرت عن تشريد 15 مليون مواطن، أي أكثر من الذين تشردوا منذ الحرب العالمية الثانية، وعندما نواجه صراعات مفتوحة، وعندما تكون لدينا أزمات مثل سورية، نبدو أننا لا نستطيع التعامل مع الأمر ومساعدة المواطنين الذين يعانون من الجوع ويموتون في هذه اللحظة“.

وأوضحت ”جولي“ أنَّ الجهود التي تُبذل في سوريا الآن لا تكفي، وعندما تتسبب أزمة بنزوح ملايين السوريين فلابد من أنَّ المجتمع الدولي قد فشل في إدارته لواقع سوريا، قائلة: ”على ما يبدو نحن غير قادرين على مساعدة المحتاجين الذين يموتون من الجوع، هذا ولاتزال سورية واحدة من الأزمات الإنسانية الموجودة في العالم. تقع المسؤولية على عاتق كل القادة بما فيها منظمات الأمم المتحدة، وعليهم النظر إلى النقاط التي فشلوا بها والعمل على تحسينها“.

ورداً على سؤال حول رأيها في طريقه تعامل الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع أزمة السورية، قالت“ :إنني لن انتقد أو أصدر أحكاماً على رئيس معين، ومن بينهم رئيسي، ولكنني سوف أقول أننا نشهد إخفاقاً عاماً في التعامل مع الأزمة“.

وحول ما إذا كانت تعتقد أن وجود سيدة في البيت الأبيض سوف يحدث فرقاً، قالت: ”أعتقد أن القائد الجيد يكون جيد بغض النظر عما إذا كان رجل أو امرأة . ما نحتاجه الآن هو قيادة جيدة“.

كما تحدثت جولى عن رأيها في ترشح هيلاري كلينتون لرئاسة أمريكا وعما إذا كانت تعتقد أنها قائدة جيدة ، وقالت ”إنني أعتقد أنه لا يجب اعتبارها أفضل صوت يعبر عن المرأة لمجرد أنها سيدة، ولكن مثل أي ناخب، سوف انتظر لأرى برنامجها الانتخابي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة