انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لقمة المدن المستضيفة

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لقمة المدن المستضيفة

دبي – تنطلق صباح الأربعاء 26 نوفمبر فعاليات قمة المدن المستضيفة التي تنعقد في دبي، حيث يجتمع مجموعة من رواد صناعة تنظيم الأحداث الكبرى من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الفرص والتحديات والفوائد التي تنتج عن استضافة الفعاليات الكبرى.

وتعد هذه الدورة الثالثة لقمة المدن المستضيفة التي تنعقد على مدى يومين وتشهد اجتماع شخصيات كبرى في هذه الصناعة مع أصحاب حقوق تنظيم الفعاليات ورؤساء منظمات رياضية من مختلف أنحاء العالم.

تسلط جلسات قمة المدن المستضيفة لعام 2014 الضوء على الهند والأساليب المتبعة هناك في تغيير المشهد الرياضي، وحول رياضة الكريكت كونها الرياضة الأكثر شعبية بالإضافة إلى الرياضات الأخرى التي تحظى بحضور جماهيري واسع، وذلك ضمن مناقشات يشارك فيها مجموعة من الخبراء تضم كوشال داس، الأمين العام لاتحاد كرة القدم في الهند وتشاندريف باغات، المدير التنفيذي لشركة غراي ماتر وجي بي بيرنستين، الشريك المؤسس لمسابقة ذراع بمليون دولار.

كما ستشهد فعاليات القمة تنظيم مؤتمر صحفي للشخصيات الحقيقية لمسابقة “ذراع بمليون دولار” والتي أسسها كل من جي بي بيرنستين وآش فاسودافان، ومسابقة ذراع بمليون دولار برنامج تلفزيوني واقعي يهدف إلى إيجاد رامي كرات لأحد الفرق الكبرى في الدوري الهندي للكريكت، وستتاح الفرصة للحضور للتعرف عن قرب على قصة الفائزين بالمسابقة رينكو سينغ ودينش باتيل اللذان تغلبا على 37 ألف منافس وسؤالهما حول مشاركتهما في هذه المسابقة وانتقالهما للعب في الدوري الأمريكي ليكونا أول رياضيين يحترفان الرياضة في الولايات المتحدة الأمريكية في رياضة البيسبول.

وستشهد الجلسة الثانية من اليوم الأول مناقشات حول الشراكة بين الإمارات والدوري الهندي للكريكت، وسيتحدث خلال الجلسة كل من ديفيد إيست، الرئيس التنفيذي لمجلس الإمارات للكريكت وسوندار رامان، الرئيس التنفيذي للدوري الهندي للكريكت، وبيتر غريفيث، مدير العمليات في آي إم جي المملكة المتحدة ومقبول دوديا، المدير العام لمدينة دبي الرياضية.

كما سيتحدث خلال القمة هارولد ماين نيكولز، الرئيس السابق للجنة الفيفا الفنية والذي يدرس حالياً ترشيح نفسه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك ضمن جلسة نقاش بعنوان “كيف تفوز بالعرض، مخطط 2020 وإعادة هيكلة قواعد اللعبة” والتي تنعقد عند الساعة 9:45 من صباح اليوم الثاني للقمة، وستتيح هذه الجلسة الفرصة للحضور التعرف بعمق على أساليب تطوير استراتيجية متكاملة لعروض استضافة فعاليات كبرى.

وسيحظى الحاضرون بفرصة لمشاركة أفكارهم والتحدث عن أهمية استضافة الأحداث الكبرى خلال جلسات القمة التي تنعقد على مدار يومين في دبي التي أكدت على ريادتها ومكانتها الراسخة في هذا المجال.

وبالإضافة إلى جلسات المناقشات التي تنعقد يومياً في قاعة القمة، تستضيف القمة أيضاً ورشات عمل في كل من “قاعة الاستضافة” و”قاعة تقديم العروض”، اللتين تشهدان مناقشات حول كل ما يتعلق باستضافة الأحداث الكبرى، ابتداءً من تقديم العروض والتمويل وحتى مراحل تطوير البنى التحتية.

وتنعقد فعاليات قمة المدن المستضيفة، والتي ينظمها كل من طيران الإمارات وفالكون وشركاه ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وإي إم جي يومي 26 و27 نوفمبر في فندق ريتز كارلتون دبي في جميرا بيتش ريزيدنس.